شيله من عربيتك فورا!!.. غرامة مالية لأي مواطن يتواجد بداخل سيارته هذا الشئ .. الحق نفسك وارميه !!

هناك قرارات جديدة بفرض غرامات مالية جديدة وفقًا لتشريعات المرور، حيث تتراوح قيمتها بين ثلاثمائة وألف وخمسمائة جنيه لمجموعة من المخالفات، وتشمل هذه المخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعة المسموح به، واعتداء على رجال الشرطة المرورية، والتصرفات غير الملائمة التي تتعارض مع القيم الاجتماعية، بالإضافة إلى القيادة بدون لوحات تسجيل أو بنظام فرامل غير سليم، وهذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز السلامة على الطرق وتعزيز الالتزام بقواعد المرور لضمان تجربة سليمة وآمنة لجميع مستخدمي الطريق.

عقوبة وغرامة لوجود هذا الشئ في عربيتك

عند وجود زجاج معتم أو ملصقات تؤثر على الرؤية في سيارتك، يتعين عليك دفع غرامة وفقًا لتعليمات السير على الطرق، حيث تتراوح قيمة هذه الغرامات بين مائة وثلاث مائة جنيه، وتعكس هذه الإجراءات الاهتمام بالسلامة والرغبة في تعزيز قواعد السلامة لضمان سلامة جميع المستخدمين على الطرق.

شيله من عربيتك فورا!!.. غرامة مالية لأي مواطن يتواجد بداخل سيارته هذا الشئ .. الحق نفسك وارميه !!

قيمة المخالفات طبقاً لقانون المرور الجديد

تحديد قيمة المخالفات المرورية الجديدة يتم وفقًا للتعديلات الأخيرة في القانون، حيث يتم فرض عقوبات مالية قاسية على من يخالف أنظمة السير والقواعد المرورية، ويمكن أن تتراوح قيمة الغرامات من 200 إلى 2000 جنيه مصري في حالات مختلفة، ومن بين هذه الحالات:

1. في حالة توقيف السيارات بدون أسباب مقنعة تبرر عرقلة حركة المرور، يمكن فرض غرامات تتراوح بين 200 و 2000 جنيه.

2. عقوبات مالية تصل إلى 300 جنيه في حالة عدم وجود طفاية حريق داخل السيارة.

3. تُطبق عقوبات مالية تتراوح بين 500 و 1500 جنيه على قائدي المركبات التي تصدر عنها أدخنة ذات روائح غير مستحبة لتقليص مستويات التلوث والضوضاء البيئية.

4. قد يتم فرض غرامة مالية تتراوح بين 100 و 500 جنيه في حالة عدم الالتزام بأوامر شرطة المرور.

في حال عدم سداد المبلغ المقرر للتسوية المالية، قد تتم مصادرة رخصة القيادة وترخيص المركبة من السائق، لهذا يُحث السائقون على الالتزام بالقوانين والمعايير المرورية لتجنب العواقب القانونية والغرامات المالية الجسيمة.