هتبقى أغنى من السعودية!.. دولة عربية ستصبح أغنى الدول بعد اكتشاف مادة نادرة فيها!!

سيؤدي اكتشاف مورد نادر في إحدى الدول العربية إلى تجاوزها للمملكة العربية السعودية اقتصادياً، الأمر الذي قد يجعلها في صدارة الدول العربية من حيث الثروة، وهذه الدولة قد تتفوق على السعودية المعروفة بمستوى دخلها الفردي العالي، وحتى على دول الخليج الأخرى كالإمارات وقطر، مما يؤهلها لأن تصبح البلد العربي صاحب الدخل الأعلى على الإطلاق.

دولة عربية ستصبح أغنى من السعودية

بعد الإفصاح عن اكتشاف عنصر نادر في اليمن، قد يجعلها الدولة العربية الأكثر ثراءً حتى من المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت منصة “تركيا بالعربي” في تقرير صحفي لها، وأشار التقرير إلى أن هذه المادة النادرة الموجودة في اليمن قد تكون قيمتها تتخطى الآلاف من الدولارات، وهو ما من شأنه أن يرفع من مكانة اليمن لتصبح من أغنى الدول على مستوى العالم.

تحتوي الأراضي اليمنية على كميات غنية من رمال السيليكا التي تستخدم بكثرة في صناعة الزجاج، ويمتاز اليمن بوجود رواسب سيليكا ذات نقاء عالٍ في مناطق الجودة الجيولوجية العالية مثل منطقة الطويلة وتكوينات كحلات الرملية.

ثروة صناعية واعدة

تمتلك اليمن ثروات صناعية واعدة في مناطق متعددة، منها منطقة تقع على بُعد 14 كم شمال غرب العاصمة صنعاء، تُعرف بمنطقة ثقبان، وتحتوي هذه المنطقة على موارد هامة قابلة للتوظيف في الصناعة وإنتاج المواد الكيميائية الكاشفة والطوب الناري، بالإضافة إلى دورها في محطات تنقية المياه. تزخر ثقبان بحوالي 2 مليار متر مكعب من الثروات الصناعية والمعدنية، كما أن لديها احتياطي يقدر بنحو 420 ألف طن من المواد الأساسية لصناعة الزجاج.

أغنى دولة عربية

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أثرى البلدان العربية وتقع في المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى العالم من حيث إجمالي الثروة التي تقارب الـ 2.07 تريليون دولار.