“هتندم ندم عمرك لو عملتي كده”.. 5 أخطاء تقلل من العمر الافتراضي للثلاجات لا تفعلها مرة اخرى..خلي بالك عشان مترجعش تعيط

الثلاجة من الأجهزة الأساسية في كل منزل، وتستعمل فى الإحتفاظ بالأطعمة في بيئة باردة وتزيد من صلاحيتها لفترات أطول، وتساعد البرودة على تبطئة تكون النشاط البكتيري داخل الطعام ويؤخر من تلفها، بالإضافة إلى يساعد على وقف تكاثر البكتيريا، ليسهم في الحفاظ على الطعام لمدة أشهر، لكن يجب العناية بالثلاجة لضمان الحصول على أطول عمر إفتراضي لها، وكذلك الحفاظ على نظافتها لنتمكن من إستخدامها لأطول فترة ممكنة دون التعرض الى تكاليف صيانة إضافية، وسوف نتعرف في هذا المقال على أبرز الأخطاء الشائعة التي قد تقلل من عمر الثلاجة.

مكان تواجد الثلاجة

"هتندم ندم عمرك لو عملتي كده".. 5 أخطاء تقلل من العمر الافتراضي للثلاجات لا تفعلها مرة اخرى..خلي بالك عشان مترجعش تعيط

يتم وضع الثلاجة في مكان وحيز ضيق وتكون التهوية سيئة، بالإضافة إلى عدم ترك مسافة كافية خلفها وحولها من الجوانب، ويتسبب هذا في الضغط على الموتور و يسرع من تلف الثلاجة.

أخطاء تقلل من العمر الافتراضي للثلاجات 

توجد عدة أخطاء تقلل من عمر الثلاجة وهى فيما يلي: 

  • سوء إستخدام الثلاجة: فتح الثلاجة وإغلاقها مرارًا وتكرارًا يضر هذا بالموتور.
  • إستخدام آلات حادة للتنظيف: عند إزالة الجليد من الفريزر يجب عدم إستخدام آلات حادة، بل يتم قطع التيار الكهربائي عن الثلاجة ليسهل ذوبان الجليد، ثم بإستخدام قطعة قطن نغمسها في الجلسرين ونمسح بها جوانب الفريزر.
  • المطاط يسرب هواء: من المهم سلامة الحشوة الإطارية المصنوعة من المطاط حول باب الثلاجة وضمان إغلاقه بإحكام،
  • تنظيف الثلاجة بالصابون: عند تنظيف الأسطح يكفي استخدام الماء الفاتر وبيكربونات الصوديوم بدلاً من استخدام كميات كبيرة من الصابون. 
  • السفر وترك الثلاجة في الكهرباء: عند السفر ويتم ترك الثلاجة موصولة بالتيار الكهربائي لمدد زمنية كبيرة، ويمكن أن يسبب هذا أضراراً متسارعة لها.