” ضاع الدوري يا صلاح” تعرف على فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنكليزي بعد كارثة إيفرتون

واصل ليفربول نزيف النقاط والنتائح السلبية في الدوري الإنكليزي بعدما خسر خارج ملعبه أمام الجار إيفرتون في ديربي الميرساسيد بهدفين دون رد، ليتسع الفارق بينه وبين المتصدر أرسنال إلى 3 نقاط كاملة، قبل 4 جولات فقط على نهاية البطولة، التي يتصدرها الجانرز، ولكن كيف تبدو فرص ليفربول وحظوظ الفريق في حصد اللقب الثاني له في المسابقة بمسماها الجديد؟.

هزيمة إيفرتون تقلص فرص ليفربول في التتويج

قبل 4 جولات كانت تبدو حظوظ ليفربول الأوفر من أجل انتزاع لقب البريميرليغ هذا الموسم من مانشستر سيتي وأرسنال، حيث كان يتصدر البطولة بفارق 3 نقاط على الأقل، ولكن توالت نتائج الفريق السلبية، حيث خسر مباراتين وتعادل في آخرى، ليوسع الفارق بينه وبين المتصدر أرسنال إلى 3 نقاط قبل نهاية الجولة 34،، علماً بإن صاحب المركز الثالث مانشستر سيتي لديه مباراتين مؤجلتين، وفي حال الفوز فيهما سيكون في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ليفربول، أي أن هزيمة إيفرتون اليوم قد تعنى خسارة اللقب بشكل شبه رسمي.

ولم يتبق في عمر مسابقة الدوري الإنكليزي سوى 4 مباريات، يجب على ليفربول الفوز فيهم جميعاً، وانتظار تعثر أرسنال ومانشستر سيثي في مباراتين على الأقل من مبارياتهم المتبقية، ويحتل أرسنال صدارة البطولة برصيد 77 نقطة، ثم يأتي ليفربول ثانياً برصيد 74 نقطة، ومانشستر سيتي ثالثاً برصيد 73 نقطة “منقوص من مباراتين”.

المباريات المتبقية لليفربول في الدوري الإنكليزي 2024

  • يلتقي ليفربول في الجولة القادمة ضد ويستهام في لندن خارج ملعبه السبت المقبل.
  • يستقبل ليفربول في الجولة 36 فريق لندني أخر وهو توتنهام
  • يرحل ليفربول في الجولة قبل الأخيرة في مواجهة صعبة ضد استون فيلا
  • يعود ليفربول ويستضيف وولفرهامبتون على ملعب أنفيليد في الجولة الأخيرة

فرص ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي

  • يجب على ليفربول الفوز في مبارياته الأربعة المتبقية وحصد 12
  • تعثر أرسنال بهزيمة وتعادل على الأقل في مبارياته الأربعة المتبقية، حيث أن التساوي في عدد النقاط مع أرسنال يصب في مصلحة الفريق اللندني لفارق الأهداف الكبير.
  • إضافة إلى تعثر أرسنال المذكور مسبقاً، لابد وأن يتعثر مانشستر سيتي في مباراتين على الأقل “هزيمة وتعادل” في مبارياته الستة المتبقية.