“مش هتقطع تاني”.. بشرى سارة بشأن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في هذا الموعد

قالت تقارير إعلامية بأن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، قد أكد بان هناك اجتماعات على أعلى مستوى بين قيادات الشركة القابضة للكهرباء وبين مسؤولين في وزارة البترول، وذلك من أجل الاتفاق على وضع خطة لتأمين إمدادات الوقود اللازمة لعمل شبكة الكهرباء خلال فصل الصيف، وخاصة الثلاث شهور القادمة.

بشرى سارة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

شدد المصدر على كون الأيام المقبلة سوف تشهد انفراجة كبيرة في إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء، وذلك بدءًا من الأول من شهر مايو القادم.

وأوضحت التقارير نقلًا عن مسؤولين في الوزارة، بأن من المتوقع بأن يتم وقف جدول تطبيق أحمال الكهرباء خلال شهور الصيف، وخاصة في ظل الإنفراجة التي ستحدث في إمدادات الوقود، بعد تعاقد وزارة البترول على شحنات من الغاز، من المقرر بأن يصلوا إلى مصر مطلع الشهر المقبل، وهذا بحانب إعلان الحكومة عن وقف تصدير الغاز للخارج.

وختم المصدر تصريحاته ليؤكد بأنه في الوقت الحالي لا يوجد أي استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية، مشددًا على سريان القرار على جميع المحافظات وذلك لمدة تصل لنحو ساعتين تقريبًا في كل منطقة على حد، حيث يبدأ الجدول من الساعة 11 صباحًا ويستمر حتى الساعة 5 عصرًا.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء كان قد زف بشرى سارة للمواطنين ،وهذا بخصوص وقف جدول تخفيف الأحمال وبالتالي توقف انقطاع الكهرباء خلال فترة احتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام.