«العباقرة معرفوش يحلوها؟!» .. أمامك صورة لمصر من الأعلى إبحث عن الأهرامات في أسرع وقت

تشيع الخداع البصري على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضمن هذا الإطار نعرض عليكم لقطة من الفضاء قدمتها لنا وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تبرز هذه الصورة مدينة القاهرة العظمى في دولة مصر، يكمن التحدي الذي نضعه أمامكم في تعيين المكان الذي تقع فيه الأهرامات ضمن الصورة، ندعوك للإسراع في فك رموز هذه الأحجية البصرية.

لغز صورة مصر من الفضاء ومكان تواجد الأهرامات 

لغز صورة مصر من الفضاء ومكان تواجد الأهرامات
لغز صورة مصر من الفضاء ومكان تواجد الأهرامات

التقطت الصورة من قبل المحطة الفضائية الدولية، وبحسب ما ذكرته ناسا عبر حسابها على إنستغرام، فإن رائد الفضاء الياباني كويتشي واكاتا هو من ألتقطها في الرابع من فبراير عام 2023. وقد حثت ناسا المتابعين بقولها: “تستلقي المدينة (القاهرة) فوق أرضية بلون الرمال، حيث تبرز معالم الطرقات والمداخل والمخارج بوضوح، فهل يمكنكم تحديد موقع الأهرامات”

تلميح ناسا عن هيئة الاهرامات بالصورة

في إشارة لما ورد من وكالة ناسا، تلك الوكالة تشير إلى أنه “يمكن مشاهدة الأهرامات كثلاثة كتل مربعة الشكل تظهر بظلال جزئية بالقرب من الركن الأيسر الأعلى للصورة، وذلك في المكان الذي يلتقي فيه النمو العمراني بالمنطقة الصحراوية”.

ركز جيدًا في الوصل لحل هذا اللغز البصري

رغم أن تحديد أماكن الأهرامات قد يبدو مهمة شاقة في الوهلة الأولى، إلا أن النظر بتمعن إلى الجزء الأيسر من الصورة يمكنك من مشاهدة الأهرامات وهي تمتزج بلون الرمال المحيطة بها، كما هو مبين في الصورة المرفقة أسفل.

الرجاء إعلامنا، هل استطعت أن تحل هذه الأحجية في 10 ثوان فقط أم لم تستطع، شارك هذا التحدي مع أصدقائك ومن تحب.