ابهرنا بشطارتك.. هل تعرف ماهو مفرد كلمة “سبانخ ” في اللغة العربية ؟!.. مش هتصدق الإجابة

يُشار إلى أن اللغة العربية تمثل خزانة غنية بمفرداتها وكلماتها التي تتضمن جذورًا لغوية وتاريخية معتبرة، ومن ضمن هذه الكلمات المتميزة تأتي كلمة “السبانخ”، التي تُرتبط بالعديد من الوصفات الطهوية والأكلات المستساغة، إذ تنطوي تلك الكلمة على أحجية لغوية مثيرة تدعو إلى الاهتمام والتنقيب، فكيف تتبدل كلمة عادية مثل “السبانخ” إلى لغز من الألغاز اللغوية؟ سنستكشف هذا الأمر سوية في الخطوط التالية.

و نحن نعلم جميعًا بأن السبانخ تعد من أبرز أنواع الخضار ذو الأوراق الخضراء الذي يحظى بشهرةٍ في المجال الطهوي والتحضيرات الغذائية، وتتميز بطعمها الزكي وفوائدها الغذائية المتميزة، وتعتبر السبانخ موردًا مليئًا بمجموعة واسعة من المغذيات الأساسية كالفيتامينات (A وC وK)، والفولات، والبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والألياف الغذائية ويمكن الاستفادة من السبانخ في عدد كبير من الوصفات كالسلطات، والعصائر الخضراء، والسلطات الباردة، والشوربات، والأطباق المطهوة، وحتى العصائر الخضراء المفيدة للصحة.

ما هو المفرد لكلمة السبانخ في العربية؟

تباينت الآراء والتفسيرات بين اللغويين العرب حول هذا الأمر، إذ يعتقد بعضهم أنها تأتي في صيغة الجمع على نحو جمع الجنس ككلمات أخرى مثل التفاح والموز وغيرها، لذلك لا يوجد لها مفرد من الناحية اللغوية لأنها وُلِدت في صورة جمع، بينما يذهب آخرون إلى أن المفرد منها هو “سُنبُخ” (بضم السين وفتح الباء وسكون النون).