ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. سر تواجد هذه الفتحة في المغسلة الكثير لا يعرف المعلومة

قضينا سنوات من حياتنا دون أن ندرك، الغاية من هذا الثقب في الحوض، معلومة غير معلومة للعديد من الناس، قد يتم التغاضي عن الفتحة الصغيرة في الحوض باعتبارها ذات أهمية قليلة، إلا أن الواقع مختلف تمامًا، إذ أن تصميم هذه الفتحة ووجودها أمور مدروسة وضرورية للغاية، هذا الثقب الذي قد نعتقد بأن مكانه غير مناسب يحمينا من الأزمات التي من الممكن أن تقع في البيت، في كثير من الأحيان، نميل إلى تجاهل تفاصيل أو جوانب معينة في حياتنا اليومية، وأحيانًا يؤدي هذا التجاهل إلى تكبدنا نفقات مالية كان بإمكاننا تجنبها أو أضرار منزلية كان يتوجب علينا الانتباه لها، وقد كشفت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية عن ذلك.

سبب وجود الفتحة الصغيرة في حوض الحمام

ما أهمية وجود فتحة في قاع الحوض؟ يشتمل الحوض على صنبور واحد أو مزود بمياه وطبقاً لاستقبال المياه وكذلك سدادة، من دون شك أنت قد تسألت في لحظة ما عن السبب وراء وجود هذا الثقب الصغير.

تعتبر الثقبة التي توجد في قاع الحوض آلية لإخراج الماء، ومن الضروري إجراء التنظيف الدوري للحوض للتخلص من كافة الرواسب والمخلفات، لأنها قد تؤدي بعض العوامل إلى تأخير عملية تصريف المياه أو حتى انسداد الأنابيب، ومن هذا المنطلق، يُلحظ أهمية الثقب الصغير وفائدته في تدفق المياه بالحوض عبر الأنابيب، بحسب تعبيره “وطن”.

فوائد وجود الثقب الصغير في الحوض

تمكن هذه الثقرة الضئيلة المتواجدة بشكل عام أسفل الحنفية مباشرة وفوق على بُعد سنتيمترات قليلة من حافة البركة، تتجمع المياه استعدادًا للطوفان، فلماء سائل ضروري، لذا من الممكن أن يحدث امتلاء الحوض نتيجة لخطأ يرجع إلى الانسداد، وفي حال زيادة مستوى المياه أو ازدياد الضغط، فإن هذه الفجوة ستمكن من انسياب المياه الفائضة وتجنب وقوع الفيضانات.

من ناحية أخرى، يجب التأكيد على أهمية الاهتمام بالفتحة الثانوية التي توجد في الحوض، يجب ألا تُغلق بالمخلفات والأتربة، إذ أنها لا تعتبر فتحة للتصريف بل هي موجودة للعون، وليست مجرد المياه هي التي تتواجد في الحوض، بل أيضاً هناك النفايات والمواد القذرة التي تتجمع وتترسب في قاعه التي قد تلحق الضرر بالثقب الثانوي، وهو ما يمكن أن يسبب في النهاية انسداداً كلياً لحوض الغسيل.