تذبذب سعر الذهب في مصر بعد انخفاض كبير بمحال الصاغة الأن.. مفاجأة

تشهد أسعار الذهب في مصر تذبذب مع بداية تداولات اليوم بالقرب من سعر اغلاق الأمس، وذلك بعد تحرك كبير في سعر الذهب يوم أمس بسبب التغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي والتراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

أسعار الذهب عيار 21

افتتحت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3115 جنيه للجرام ليعود ويتداول عند 3110 جنيه للجرام، وكان قد ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3120 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3115 جنيه للجرام.

سعر الذهب

شهر سعر الذهب يوم أمس تذبذب واضح حيث انخفض ليسجل أدنى مستوى عند 3075 جنيه للجرام قبل أن يعود إلى الارتفاع ويغلق فوق المستوى 3100 جنيه للجرام، وذلك بسبب التغيرات التي شهدها سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس.

سعر صرف الدولار

بالإضافة إلى هذا يستمر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية في التراجع ليسجل أدنى مستوى منذ عودة البنوك إلى العمل بعد عطلة عيد الفطر عند المستوى المتوسط 48.00 جنيه لكل دولار.

الدولار التحوطي

من جهة أخرى انخفض سعر صرف الدولار التحوطي الذي يسعر به الذهب ليصبح أقل من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية. وهو الأمر الذي يؤثر على تسعير الذهب المحلي بشكل مباشر خاصة في ظل توقعات بإمكانية تراجع سعر صرف الدولار في ظل التدفقات الدولارية الكبيرة التي دخلت مصر خلال الفترة الأخيرة والمتوقع دخولها خلال الفترة القادمة.

البنك المركزي المصري

هذا وقد تسلم البنك المركزي المصري من شركة شلاتين للثروة المعدنية شحنات من الذهب تتراوح بين 200 إلى 220 كيلو جرام بقيمة تتجاوز 400 مليون جنيه، لتصل إجمالي كميات الذهب التي حصل عليها البنك المركزي من الشركة إلى 700 كيلو جرام تقريباً خلال الـ 9 أشهر الماضية.

وفي سياق منفصل توقعت مؤسسة جولدمان ساكس العالمية أن يقوم البنك المركزي المصري بخفض الفائدة بمقدار 2% خلال اجتماعه القادم في شهر مايو، حيث تتوقع المؤسسة العالمية تراجع التضخم إلى 20% بنهاية العام الجاري. 

سعر الذهب عيار 21 الأن

سجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا وانتشارًا في السوق المحلية نحو 3120 جنيهًا للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 24

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 داخل محال الصاغة نحو 3566 جنيهًا للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 18

وعرض سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم داخل محال الصاغة في مصر عند 2674 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم عند 2080 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم نحو 24 ألف و960 جنيهًا.

سعر الذهب العالمي

سجل سعر الذهب العالمي اليوم 2315 دولارًا.