خلي بالك قبل ما تندم!!.. السعودية تحذر من غرامة كبيرة عند قيادة المركبات بهذه الحالة.. تعرف عليها الآن!!

تم فرض عقوبات من قبل الجهات المرورية السعودية على المخالفين، وتتضمن هذه العقوبات فرض غرامات على أي شخص ينتهك قوانين السير، مثل القيادة بمركبة تحمل لوحات غير واضحة أو بها تلف جزئي أو كلي، وأكدت الجهات المرورية أن الهدف من هذه العقوبات هو تطبيق القوانين والتأكيد على سلامة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

غرامات وعقوبات عند قيادة المركبات بهذه الحالة

تم توقيع غرامة بقيمة 2000 ريال سعودي من قِبل الأمن العام على سائق مركبة بسبب استخدامه لوحات غير واضحة. وقد كشفت السلطات السعودية عن مجموعة من المخالفات الجديدة وتحديد الغرامات المناسبة لها، مع بدء رصد هذه المخالفات ابتداءً من يوم الأحد. تشمل هذه المخالفات القيادة على الرصيف أو في الممرات المحظورة، أو بدون رقم تعريفي واضح، أو مع تلف جزئي أو كلي، وكذلك عدم استخدام الإشارات الضرورية والكافية أثناء القيادة في الظلام أو في الظروف التي تتطلب ذلك.

خلي بالك قبل ما تندم!!.. السعودية تحذر من غرامة كبيرة عند قيادة المركبات بهذه الحالة.. تعرف عليها الآن!!

قيمة المبالغ المفروضة للمخالفات

تم تحديد مجموعة من الغرامات لمختلف المخالفات، حيث تتراوح الغرامات على المخالفات المعتادة بين 100 و150 ريال سعودي، بينما قد تصل غرامة عدم التزام الشاحنات الكبيرة بالسير على اليمين في الطرق ذات المسارات المتعددة إلى ما بين 3 و6 آلاف ريال سعودي. ويُفرض غرامة قدرها 5 آلاف ريال سعودي على تجاوز محطة قياس أوزان وأبعاد المركبات النقل، ويمكن أن تتضاعف هذه الغرامة في حالة تكرار المخالفة، ولكن لن تتجاوز 100 ألف ريال سعودي.