وداعا لقطع النور.. الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن وقف تخفيف الأحمال

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة للكهرباء برئاسة المهندس جابر دسوقي، ووزارة البترول على مدار الساعة من أجل وضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ 3 أشهر المقبلة ودخول فصل الصيف.

وأشارت التقارير، إلى أن هناك جهودا كبيرا من أجل تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ومن ثم وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال وعدم قطع التيار الكهرباء لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

انفراجة في وقف العمل بتخفيف الأحمال

وأوضحت المصادر، أن هناك انفراجة في وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال، حيث يتوقع بحدوث انفراجة في إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء بداية من الأول من مايو، حيث يتوقع وقف العمل بتطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف، بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز الذي توقع أن يصل لمصر بداية الشهر المقبلة بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز إلى الخارج.

وأشارت المصادر إلى أنه لا يوجد أي حالات استثناء في تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، حيث يتم تخفيف الأحمال بجميع المحافظات بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصي بداية من الساعة الـ 11 صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، قد أعلن  وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط على أن يستأنف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

وأضاف متحدث مجلس الوزارة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد موسي مقدم برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد الفضائية، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات.