لغز حير العقول! .. تعرف على جمع كلمة سكر في اللغة العربية؟ حتى العباقرة لم يكتشفوا الإجابة! .. اعرف الصح حالا قبل الكل

نتعرض جميعا إلى بعض الأسئلة التى لا نعرف الوصول إلى حل معين لها وهذا يحير الجميع وبالأخص الطلاب الذين ينصدمون ولا يعرفوا له حل، ويتم تنزيل الحلول الصحيحة على مواقع الإنترنت المتنوعة حين يتم الاتفاق في نهاية الأمر على الحل الأمثل الصحيح، ويتسأل الطلاب عن إجابة سؤال جمع كلمة “سكر” التي لم يتمكنوا من الحصول على حل أثناء إجراء الامتحان الخاص باللغة العربية، ولذا قام أحد المتخصصين في مادة اللغة العربية بعرض الحل النهائي الصحيح وذلك ما سنتعرف عليه فى التقرير التالي. 

ما هو جمع كلمة سكر؟

حاول علماء اللغة العربية تقديم الإجابة عن هذا السؤال المتداول، وقد قام بحله دكتور جودة مبروك استاذ اللغة العربية بكلية الآداب عن هذا السؤال قائلا أن الكلمة نجدها تحمل مفرد وجمع معا، ويعد الحل سهل أمام الجميع من الطلاب والعامة وذلك عبر كتابة نفس الكلمة دون الحاجة إلى تكبد العناء أو صعوبة ومشقة في التفكير.

لغز حير العقول! .. تعرف على جمع كلمة سكر في اللغة العربية؟ حتى العباقرة لم يكتشفوا الإجابة! .. اعرف الصح حالا قبل الكل

نصائح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 

قامت وزارة التربية والتعليم  بتقديم مجموعة من النصائح المهمة للطلاب من خلال برنامج «جروب الماميز»، وأهم هذه النصائح ما يلي:

  • أن يتم الاعتماد على مراجعات حصص مصر وبنوك أسئلتها.
  • الحرص التام على حل امتحانات كثيرة وأفكار متنوعة وفهم الأفكار المختلفة، وفهم مخرجات التعلم الخاص بكل درس وليس بالحفظ النهائي. 
  • تكون هناك مراجعات بالكتابة باستخدام الورقة والقلم ما يساعد على ربط المعلومة، والحرص على مراجعة المقرر الدراسي بصوت مسموع حتى تثبت المعلومات في عقول الطلاب.
  • يجب أن تقوم بامتحان لنفسك لكسب مزيد من الثقة بالنفس، و ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 10 دقائق في اليوم لتحسين مهارات التفكير. 
  • الحرص على النوم بشكل جيد.