«طالب اتشهر في ثانية»…إجابة طالب في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت المعلمين !؟

كثيرًا ما تحدث العديد من المواقف العجيبة خلال الامتحانات كل عام، وبما إننا على أبواب امتحانات آخر العام، فهناك موقف غريب وعجيب ومؤثؤ في الوقت ذاته قد حدث من أحد الطلاب بلجنة امتحان مادة اللغة العربية بإحدى المراحل الابتدائية، فقد قام هذا الطالب بكتابة إجابة صادمة على سؤال الإعراب الوارد بالامتحان، وإليكم التفاصيل الخاصة بتلك الواقعة.

ما هي إجابة الطالب على سؤال النحو

كان السؤال المطلوب إعرابه في امتحان اللغة العربية هو عبارة عن آية قرآنية يقول فيها الله عز وجل: “خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَجَل”. وعندما قام الطالب بعرض تلك الآية كتب “خَلَق” فعل ماضي مبني على الفتح، ولن أستطيع أن أقول أن الفاعل مبني للمجهول تَدْبيرًا مع الله سبحانه وتعالى. وعندما وصل ذلك السؤال إلى معلم اللغة العربية، لم يتمالك نفسه من الدهشة والحيرة والإعجاب، وقام بإعطاء الطالب درجة السؤال كاملة وكتب له في ورقة الامتحان: “جزاك الله خيرًا على هذه التربية والأدب مع الله”.

ما هي ردود فعل المعلمين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مع رد الطالب.

عندما تم عرض تلك الإجابة على المعلمين القائمين على مراجعة الأسئلة أكد جميع معلمي المادة ورئيس لجنة التصحيح أن ما قام به المعلم المسئول عن تصحيح السؤال هو أمر صحيح، وأن ذلك الطالب بالفعل يستحق الدرجة الكاملة للسؤال، وقد لاقت تلك الإجابة إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.