“الخبر الذي أدخل الفرحة على المواطنين “.. تعرف على موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قانون التوفيق بين مخلفات البناء. بعد مرور فترة طويلة على المصادقة على قانون تنظيم مخالفات البناء في مصر، صدرت مؤخراً اللائحة التنفيذية المرتبطة به. وأدى هذا الإدراج إلى بلبلة وأثار العديد من التساؤلات من الأشخاص والمتخصصين في مجال البناء والتعمير. وعليه، يصبح من المهم أن نولي اهتماماً كبيراً للتفكير في قضايا هذه القضية بشكل شامل. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قانون التصالح في البناء

"الخبر الذي أدخل الفرحة على المواطنين ".. تعرف على موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح 2024.. إليكم التفاصيل!!
موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح 2024

يتيح القانون إمكانية التوصل إلى تسوية في العديد من الحالات، بما في ذلك:

 

ويهدف قانون تنظيم شروط مخالفات البناء إلى إيجاد حلول عملية للنزاعات والقضايا الناتجة عن الاستملاك غير القانوني للعقارات العامة والخاصة في مصر.

ويسعى التشريع الجديد إلى توفير استجابة سريعة وفعالة لهذه المشاكل، من خلال تشجيع الأفراد على مراجعة وتصحيح حالات التعدي الخاصة بهم دون الانخراط في تعقيدات الإجراءات القانونية الطويلة والمعتادة.

 

تعرف على موعد إعلان اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

 

رداً على الاستفسارات العديدة الواردة من الأهالي حول موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون الترتيبات الجديدة، أُعلن أنه من المتوقع أن يبدأ تطبيق قانون تصالح مخالفات البناء قريباً. وحصل هذا القانون على موافقة مجلس النواب من خلال اللجنة المعنية بالشئون العمرانية، ووافق عليه الرئيس عبد الفتاح. السيسي في 18 ديسمبر 2023، ومن المتوقع بناء على القانون أن تصدر الإجراءات التنفيذية بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، ابتداء من يوم صدور القانون المتوقع أن يكون 18 مارس 2024. وفي هذا الصدد، أكدت الحكومة التزامها بنشر القواعد التنفيذية لعملية التسوية. في قضايا مخالفات البناء وفق هذا الجدول.