الربيع قلب على الخريف.. انقلاب في حالة الطقس وعودة الأمطار الرعدية “بيان هام”

كشفت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، مفاجآت بشأن حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة، على الرغم من تعرض البلاد لموجة حارة بدأت منذ أمس الثلاثاء، ويتوقع أن تستمر حتى غدا الخميس، حيث تخطت درجات الحرارة مستوى الـ 40 درجة مئوية في القاهرة،.

مفاجآت في حالة الطقس

وكشف خرائط الطقس التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد تقلبات جوية ليعلن فصل الربيع تمرده من جديد، بداية من يوم الجمعة المقبلة 26 أبريل الجاري، حيث تتوقع الأرصاد أن تتوافر فرص سقوط أمطار رعدية، كما تنخفض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية على شمال البلاد وعلى القاهرة الكبرى مرورا بشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على الإحساس باعتدال الأجواء.

وأشارت الأرصاد إلى أنه تتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من  سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، وطالبت الهيئة بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة من تقلبات الطقس للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

طقس اليوم الخميس

وبشأن طقس غدا الخميس، فتتوقع الأرصاد، أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ولكن تظل الأجواء شديد الحرارة على محافظات الصعيد، كما حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت الأقمار الصناعية، انتشار الأتربة العالقة على مناطق من جنوب الصعيد، كما تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وتكون رعدية بعض الأحيان على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتتوقع الأرصاد أن تسجل درجة الحرارة غدا على القاهرة الكبرى نحو 36 درجة مئوية وتصل إلى 23 درجة مئوية على السواحل الشمالية وترتفع في أسوان لتصل إلى 43 درجة مئوية.

الربيع قلب على الخريف.. انقلاب في حالة الطقس وعودة الأمطار الرعدية "بيان هام"
بيان الأرصاد لطقس غدا الخميس