مدينه تحت الارض فى العالم الاكبر! …إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص.. لن تصدق شكلها من الداخل !!

تم الإعلان عن اكتشاف جديد وهو عبارة عن مدينة عملاقة تعمل تحت الأرض في بريطانيا، حيث يعمل أكثر من 500 شخص. وقد تم هذا الاكتشاف في أعقاب اكتشاف أعمق منجم في بريطانيا، والذي يقع في بولبي على ساحل شمال يوركشاير. ويصل ارتفاع هذا المنجم 4593 قدم، أي ما يساوي 1400 متر تحت الأرض، وتبلغ مدة النزل إلى أعمق هذا المنجم حوالي ست دقائق.

مدينة تحت الأرض

تم الافتتاح الرسمي للمنجم الإنجليزي الأعمق على الإطلاق في عام 1986، ومن المعروف أن هناك العديد من الأنفاق المحفورة بداخل النفق والتي تقع على مساحة شاسعة تتعدي الستمائة وخمسين ميلًا، كل تلك المعلومات تم ذكرها في صحيفة الديلي إكسبريس البريطانية الشهيرة.

ماذا يحدث في المنجم

العمل الرئيسى في ذلك المنجم الإنجليزي العملاق يقوم على البحث عن طبقات الملح والبوتاس والتي تكونت منذ ملايين السنين تحت الطبقات السحيقة في باطن الأرض، بالإضافة إلى عمليات البحث عن المعادن الأخرى مثل النحاس والحديد والذهب وغيرها من المعادن، كما يعتبر هذا المنجم مركزًا مهمًا للمعلومات منذ بداية تسعينات القرن الماضي، وذلك حيث يوجد مختبر بولبي الشهير والذي يشبه مدينة كاملة تحت الأرض.

ويقع هذا المختبر العلمي العالمي المتطور على عمق تسعمائة وخمسين متر تحت سطح الأرض، ويعمل به حوالي خمسائة شخص أو يزيدون،وبذلك نكون قد عرضنا كافة التفاصيل الخاصة بذلك المنجم الإنجليزي الشهير.