الجو هيقلب بأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن الطقس بعد انتهاء الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مفاجأة بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة،وذلك بعد استمرار تعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة بدأت أمس الثلاثاء وذروتها اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، حيث تتوقع الهيئة أن تشهد البلاد تغير مفاجئ في حالة الطقس.

تغير مفاجئ في حالة الطقس

وأشارت الأرصاد في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبلة 26 أبريل الجاري، تتأثر البلاد بمنخفض جوي لمدة 5 أيام، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد أن تعود فرص سقوط أمطار تكون متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد، أن حالة الطقس اليوم الأربعاء شديدة الحرارة على جميع الأنحاء حيث يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على أغلب الأنحاء ويكون معتدل على السواحل الشمالية، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

طقس غدا الخميس

وكشف الأرصاد في بيان لها، أنه يتوقع أن يسود غدا الخميس  25 أبريل الجاري، طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئ على السواحل الشمالية الغربية، ويكون معتدل الحرارة في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، ونصحت بعدم التعرض المباشرة لأشعة الشمس الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة، حيث تصل العظمي في القاهرة 36 درجة بدلا من 40 درجة اليوم، كما تنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

الجو هيقلب بأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن الطقس بعد انتهاء الموجة الحارة
بيان الأرصاد