التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بهبوط أسعار 15 سلعة خلال أيام

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلان أن الغرقة التجارية بالجيزة أعلنت عن انخفاض 15 سلعة منها سلع غذائية وغير غذائية مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شكل لجنة من أجل ضبط الأسعار لمتابعة انخفاض الأسعار فضلا على التوجيهات الوزارية بخفض أسعار باقي السلع، وعلى رأسها الحديد والأسمنت والأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

وأوضح أحمد كمال خلال المؤتمر الصحفي للغرفة التجارية بالجيزة برئاسة أسامة الشاهد وحضور أحمد كمال وأحمد أبو الفضل مستشار وزير التموين وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن سعر الخبر انخفض بعدما هبط سعر طن الدقيق إلى جانب التزام الكثير من التجار بالأسعار المعلنة من جانب اتحاد الغرف التجارية والصناعات.

انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة
انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

حجم الإفراجات الجمركية عن السلع والأعلاف

وأضاف معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلان أن حجم الإفراجات الجمركية بلغت 8 مليارات دولار منها سلع أساسية وأعلاف ما ساهم في زيادة المتاح من السلع على هامش ربح مناسب يشعر المواطن بالتحسن وانخفاض الأسعار، مشددا على أن جميع الجهات المسئولة تسعى لإرضاء المواطن، حيث انخفض الزيت 35% والدقيق 35% وننتظر انخفاض السلع المعمرة خلال الأيام المقبلة.

انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة
انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

وفي السياق ذاته قال أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية أن الفترة الحالية تشهد توازن في سعر الدولار بجانب التدفقات الدولارية من الخارج حيث انخفض سعر طن الدقيق من 22 لـ 16 ألف جنيه، وتراجعت أسعار المكرونة والزيوت بجانب سعر لتر الزيت الخليط من 100 جنيه إلى 65 جنيها للتر.

من جانب آخر أعلن أحمد أبو الفضل مستشار وزير التموين، أن الوزارة تهتم بالتاجر والمستهلك ويوجد تعاون كبير بين الدولة والتجار وهي علاقة تمتد لسنوات في عدد كبير من معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس سواء بالمشاركة أو الرقابة.