فكرة جهنمية.. ضعي الملح في الثلاجة حيلة ذكية قالها فني تصليح الثلاجات

تعود العديد من النساء من العمل إلى منازلهن في وقت متأخر، حيث يندفعن لإنهاء الغداء قبل وصول أزواجهن من العمل. بسبب ظروف العمل، تذهب النساء إلى الأسواق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لشراء كميات كبيرة من الخضار والفواكه، وتخزينها في الثلاجة لأنه من الصعب الذهاب إلى الأسواق كل يوم بسبب ساعات العمل الطويلة. لذلك، يخزنون الخضار والفواكه، لكن ربات البيوت يعانين من تلف الخضار والفواكه بعد فترة. من خلال هذا التقرير، سنزودك، عزيزتي، بحل سحري وفعال يضمن التخزين المناسب للخضروات والفواكه ويحفظها لأطول فترة ممكنة. تابع التقرير التالي لمزيد من التفاصيل حول هذه المسألة.

طريقة استخدام الملح لحفظ الفواكه والخضروات

المكون النشط الذي أتحدث عنه هو الملح، حيث يمكن استخدام الملح للحفاظ على الخضار والفواكه في الثلاجة لفترات طويلة من خلال عدة خطوات نذكرها لك على النحو التالي:

  • – اغسل درج الثلاجة جيدًا ثم ضعي بطانة شفافة بالداخل.
  • – ثم نرش الملح ونوزعه على جميع أركان الدرج المبطن.
  • – ثم نرتب الخضار والفواكه بالتساوي ونغلق الأدراج. وبهذه الطريقة، سنضمن الحفاظ على الخضار والفواكه لأطول فترة ممكنة باستخدام الملح.

أهمية الملح لحفظ الخضروات والفواكه

في البداية، يظهر أن استخدام الملح في رشّه داخل الثلاجة يُسهم في امتصاص الرطوبة الزائدة، مما يُساعد على الحفاظ على جودة الطعام لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لرش الملح داخل الثلاجة أن يزيل الروائح الكريهة ويحافظ على نظافتها بشكل دائم.