سم قاتل ….. عالم يحذر من تناول الموز في هذا الوقت خلال اليوم يتحول الى سم قاتل يدمر الكلى والمناعة

الموز من الفواكه التي لا جدال عليها بشأن لذتها وعراقتها. فهو يُعَدّ فاكهة لذيذة بنكهة سكرية تستهوي الكثيرين، خاصة الأطفال. تتمتع الفاكهة بالعديد من الفوائد الصحية، ويتناولها الناس بطرق متنوعة، سواء كانت على شكل أصابع موز، أو كجزء من وصفات مثل جيلي الموز ومربى الموز، ويُستخدم أيضًا في تزيين الحلويات. ومع ذلك، ليس مناسبًا تناول الموز في جميع الأوقات. سنتعرف معًا في هذا المقال على أنسب الأوقات لتناول الموز، فتابعوا التقرير التالي لمزيد من التفاصيل.

فوائد تناول الموز

يعتبر الموز واحدًا من أنواع الفواكه التي تتميز بارتفاع نسبة الماء بها، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يعانون من العطش بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كمية جيدة من الألياف وقليلة من الدهون، مما يجعله مناسبًا لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا. بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي، يُعتبر الموز فاكهة مثالية للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن؛ حيث يمتلك خصائص ملينة طبيعية ويُساهم في الوقاية من هذا المرض.

رأي الأطباء عن تناول الموز في الصباح

لا يحبذ العديد من الاطباء تناول الموز في وقت مبكر من الصباح والاعتماد عليه كوجبة بديلة لوجبة الإفطار، وذلك اعتقادًا منا أن تناول الموز في الصباح أمر صحي ويمد الجسم بالطاقة والنشاط، وهو أمر صحيح ولكن ينبغي أولًا ان نقوم بتناول وجبة الإفطار الأساسية ثم بعد مرور ساعتين أو أكثر من الممكن أن تنتاول الموز للحصول على الطاقة والحيوية والنشاط.