“حدث تاريخي غريب من نوعه”.. اكتشاف مدينة تحت الارض يعيش فيها 50 الف شخص ستنصدم عندما تراها من الداخل…

أُعلن عن وجود مدينة ضخمة تحت سطح الأرض في المملكة المتحدة يعمل بها خمسمائة فرد هذا التطور جاء بعد أن تم العثور على أعمق مناجم المملكة، الموجود في بولبي بساحل يوركشير الشمالي يصل عمق المنجم إلى حوالي 4593 قدم، وهو ما يعادل تقريبًا 1400 متر تحت الأرض، ويتطلب الهبوط إلى أسفله نحو ست دقائق.

مدينة تحت الأرض

إكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 50 ألف شخص ..معجزة كبيرة سبحان الله !! - YouTube

تحتوي “المنجم” الذي بدأ العمل به منذ العام 1968 على أكثر من 620 ميلًا من الأنفاق التي تم حفرها، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

ماذا يحدث في المنجم؟

يقوم العمال في المناجم الجوفية بالتنقيب عن طبقات البوتاس والملح، والتي تشكلت قديماً نحو 250 مليون عام مضت جراء جفاف بحر يُعرف بزخستين بالإضافة إلى أنشطة التعدين، يعتبر هذا المكان محوراً للأبحاث العلمية في الأعماق الأرضية منذ تسعينيات القرن الماضي يتواجد مختبر بولبي، الذي يُمثل بُنية كاملة مماثلة لمدينة تحت سطح الأرض، على عمق نحو 950 متراً.

البحث عن الكتلة المفقودة في الكون

ليس هناك ظروف أكثر ملاءمة من تلك التي تمنح العلماء الفرصة للقيام بأبحاثهم بكفاءة تامة إذ استغل العلماء هذا المختبر لاستكشاف هذه المادة الغامضة المعروفة بالكتلة الغائبة في الفضاء يتم العمل على هذه الأبحاث حالياً في منجم يدعى منجم بولبي، وتطور الأمر من مجرد البحث عن هذه المادة إلى تناول البحوث الجيولوجية وعلوم التطور المناخي.