صدمة جديدة.. وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت.. اعرف الأسباب

قرار صدمته تلقته العمالة المصرية في الكويت بعدما أعلنت صحيفة الجريدة الكويتية أن هناك تعليمات عاجلة صدرت بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية الموجودة في الكويت اعتبارا من أمس، الأمر الذي تسبب في غضب الجالية المصرية الموجودة على الأراضي الكويتية، مشيرة إلى أن هناك ضوابط جديدة سيتم منحها من أجل وضع العمالة المصرية في الكويت.

أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت

وتابعت صحيفة الجريدة الكويتية أن من ضمن الأسباب التي ترتب عليها وقف إصدار تصاريح العمل للمصريين الموجودين في الكويت هي وجود شكاوى من أصحاب العمل الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية المعنية تجبرهم على دفع تأمين على كل عامل لمصلحة شركة تأمين غير كويتية، بحسب مصادر في وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة.

أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت
أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت

وأوضحت المصادر أن القوى العاملة والداخلية بصدد إصدار ضوابط جديدة ومشددة فيما يتعلق بعمليات استقدام العمالة المصرية على أن تكون الأولوية في إصدار تصاريح العمل لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة في سوق العمل الكويتي.

استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين في الكويت

يأتي ذلك بعدما أعلنت الكويت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين من أجل في القطاع الأهلي الكويتي خلال شهر أبريل الحالي بناء على قرار موجة للإدارة العامة لشئون الإقامة الكويتية.

تعليمات عاجلة صدرت بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية الموجودة في الكويت
تعليمات عاجلة صدرت بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية الموجودة في الكويت

وبدأتا القوى العاملة وشئون الإقامة في استقبال طلبات تصاريح العمل للعمالة المصرية وفقا للمادة 17 من قانون الإقامة للعمل بالقطاع الحكومي، وتمنح تأشيرات زيارات العمل حيث يتم إصدارها للأشخاص الذين يرغبون في ممارسة التجارة والعمل.

ويتم إصدار أيضا تأشيرات بغرض السياحة والترفيه لبعض العائلات التي ترغب في زيارة الكويت كما أن هناك تأشيرات مهمة تعليمية تسمح للطالب بالدخول إلى الكويت لأغراض الدراسة أو كجزء من مهمة دراسية.