التعليم تكشف شروط تقدم الأعذار المرضية قبل امتحانات نهاية العام 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشروط الواجب توافرها لتقديم الأعذار المرضية قبل بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني “نهاية العام” 2024، والتي تقرر أن تنطلق يوم الـ 8 من شهر مايو المقبل حسبما حددت الوزارة.

وأتاحت وزارة التعليم، إمكانية تقديم أعذار مرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام في حال وجود ما يستدعي ذلك، في حالة تعرض الطالب لمرض يستدعي تأجيل امتحانه، مع توافر شروط الأعذار، حيث يعد من الأمور الهامة لا سيما لطلاب الثانوية العامة حتى لا تضيع فرصهم في دخول الامتحانات والحصول على درجات كاملة.

شروط الأعذار المرضية قبل الامتحانات

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الشروط الواجب توافرها من أجل تقديم الأعذار المرضية قبل بداية امتحانات نهاية العام الدراسي، خاصة طلاب امتحانات الثانوية العامة والتي تقرر لها أن تنطلق في الـ 10 من شهر يونيو المقبل للامتحانات غير المضافة للمجموع، و22 من نفس الشهر للمواد الأساسية،.

وطالبت وزارة التعليم الالتزام بشروط الأعذار المرضية، والضوابط الخاص بها في حال موافقة وإقرار اللجنة الطبية بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب بأنه يعاني من إصابة تعوقه عن الكتابة وأداء الامتحان نفسه بنفسه، وجاء شروط الإعذار المرضية قبل بداية الامتحانات بنهاية العام الدراسي حسب وزارة التعليم على النحو التالي:

  • يشرط أن يكون المرافق للطالب بعد تحديده مع ولي أمر الطالب، في مرحلة أدنى من الصف الثالث الثانوي، مع اشتراط ألا  يكون من طلاب مدارس اللغات.
  • يشترط على المرافق كتابة ما يمليه عليه الطالب فقط بنفس الطريقة التي ينطقها دون أي زيادة أو نقصان.
  • لا يساعد المرافق الطالب في أداء الامتحان بالنسبة للمواد التي تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية تتطلبها الإجابة على أسئلة الامتحان.