مصادر بالكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن وقف تخفيف الأحمال

زفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي عن المواطنين خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة لمستويات عالية.

وقف العمل بتخفيف الأحمال

وأشارت المصادر المسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن هناك اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي ووزارة البترول على مدار الساعة من أجل وضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ 3 شهور المقبل مع دخول فصل الصيف.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماعات تناقش تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ووقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة. مضيفا أن “هناك انفراجة فى إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء بدأ من أول مايو”ز

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف، مع الإنفراجة الأخيرة التي ستشهدها إمدادات الوقود بعد تعاقد وزارة البترول علي شحنتين من الغاز ومن المقرر أن تصل إلى مصر بداية من الشهر المقبل، بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز إلى الخارج.

وأضافت المصادر أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن جميع المحافظات يتم تخفيف الأحمال بها من خلال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصى يبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا، وذلك بعد قرار الوزراء بعودة خطة تخفيف الأحمال من جديد بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم وقفها بداية من شهر رمضان المبارك وفي أيام العيد.