خطاب رسمي.. إيقاف القيد في الزمالك بسبب 2.4 مليون دولار

كشفت تقارير صحفية، أن نادي الزمالك تلقى صدمة قوية بعد تقلى خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يفيد بإيقاف قيد النادي ومنعه من قيد أي صفقات جديدة في صفوف فريق كرة القدم الأول، على خلفية القضية الخاص بلاعب الفريق السابق خالد بوطيب.

وكان اللاعب المغربي خالد بوطيب، مهاجم الزمالك السابق، قد تقدم شكوى ضد القلعة البيضاء طالب من خلاله للحصول على كامل عقده مع النادي، بعد قيام النادي بفسخ التعاقد في شهر يناير عام 2020 من طرف واحد، وسارت الشكوى في طريقها القانوني المعتاد، وحصل على حكم من لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يتم تصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية كأس.

وبعد القرار الأخير بوقف القيد في الزمالك لم يعد أمام إدارة النادي، أي فرصة إلا سداد المستحقات الخاصة باللاعب المغربي خالد بوطيب لرفع عقوبة وقف القيد، والتي لن يتأثر بها الزمالك بشكل فعلي إلا بدخول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

مستحقات بوطيب التي وقفت قيد الزمالك

وطالب اللاعب خالد بوطيب في شكواه ضد الزمالك بالحصول على مبلغ 3 ملايين يورو، لكن اللاعب حصل على حكم بأحقيته في مبلغ مليون و900 ألف يورو، ويضاف للمبلغ فوائد بنسبة 5% يتم احتسابها من تاريخ صدور الحكم لصالح اللاعب، وباحتساب هذه الفوائد بات المبلغ المستحق للاعب حتى شهر أبريل الجاري يصل إلى 2 مليون و400 ألف يورو.

وأمام الزمالك خيارين لا ثالث لهما، لإنهاء أزمة وقف القيد، حيث يتمثل الخيار الأول في سداد المبلغ بالكامل دفعة واحدة، وحينها يتم رفع إيقاف ومنع القيد بشكل فوري، أمام الخيار الثاني يتمثل في التوصل لتسوية مع اللاعب لجدولة المبلغ على أن تكون هذه التسوية بموجب اتفاق مكتوب يوقع عليه نادي الزمالك واللاعب،  وفي هذا الحالة سيتم رفع القيد بمجرد إخطار فيفا باتفاق الطرفين على اتفاق الجدولة.