انخفاض لليوم الثاني على التوالي.. هبوط أسعار الذهب في منتصف التعاملات اليوم.. سجل كام النهاردة؟

شهدت أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء تراجعا طفيفا لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفضت جميع الأعيرة 10 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي للسوق المحلي 3110 جنيهات في ظل وجود توقعات باستمرار التراجع بعدما هبطت الأونصة عالميا.

سعر عيار 21

وانخفضت اليوم أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي ليكون قيمة الانخفاض 160 جنيها على مدار اليومين الماضيين، حيث سجل سعر الذهب عيار 21، 3110 جنيهات.

سعر عيار 21
سعر عيار 21

سعر عيار 24

وسجل أيضا عيار 24 وهو العيار الأكثر شراء بسبب اتجاه بعض المواطنين إلى حفظ قيمة مدخراتهم خلال الأزمة الاقتصادية التي تشهدها دول العالم، ليصل سعر العيار اليوم في منتصف التعاملات 3554 جنيها بعدما تجاوز الـ 4 آلاف جنيه سابقا.

سعر عيار18

ووصل سعر الذهب لعيار 18 وهو الثاني من حيث معدلات الانتشار في القاهرة والإسكندرية، ليسجل اليوم 2666 جنيها،

أما الذهب الاقتصادي وهو الذي يطلق على عيار 14، فسجل اليوم في منتصف التعاملات 2073 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب سجل أيضا 24880 جنيها حيث يزن الجنيه الذهب 8 جرامات من عيار 21 وأشهرهم جنيه الملك جورج الخامس.

وترجع أسباب الهبوط في السوق المصري إلى انخفاض سعر الأونصة عالميا حيت تراجعت بنسبة 3.3% في بداية الأسبوع ليسجل أدنى مستوى منذ أسبوعين ونصف، أيضا من أسباب الانخفاض تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن بسبب استقرار الشرق الأوسط وانحسار التوترات الجيوسياسية وهو ما انعكس على سعر الذهب.

سعر عيار 18
سعر عيار 18

أيضا من أسباب انخفاض سعر الذهب هو تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ليسجل 48.10 إلى جانب انخفاض سعر صرف الدولار التحوطي الذي يسعر به الذهب ليصبح أقل من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية

الموازنة العامة سعرت صرف الدولار عند 45 الأمر الذي قد يزيد من التوقعات بتراجع الدولار مجددا خلال الفترة المقبلة ما ينعكس بالسلب على الذهب، وذلك في ظل استمرار التدفقات الدولارية على مصر ما يعمل على استقرار سعر صرف العملة.