«هتندمي ندم عمرك لو مجربتهاش».. إليكي “3 نباتات” تقضي على بق الفراش نهائيا دون عودة .. تعرفي عليها

لا تزال معضلة الإصابة بحشرات الفاش تثير القلق لدى العديد من الأشخاص، ويتزايد الاهتمام بمعرفة طرق القضاء على هذه الآفة، خاصة باستعمال النباتات التي من الممكن زراعتها داخل المنازل أو في الحدائق، هذه الحشرات السريعة التكاثر تثير الانزعاج لأنها قادرة على نقل الأمراض عبر لدغتها، ويمكن مكافحتها بكفاءة باستخدام نباتات معينة كالفول، أوراق النعناع، الريحان والقرفة، وذلك وفقًا لما ورد في موقع «hicare» البريطاني.

3 نباتات تجعل بق الفراش يفر من منزلك

يوجد ثلاثة أصناف من النباتات تساعد في إبعاد حشرات بق الفراش عن منزلك وتتمثل في:

  • تعد الأوراق المجففة للنعناع أداة ناجعة في إبعاد البق والحشرات الأخرى، يمكن وضعها في الأماكن التي ترتادها هذه الحشرات، مثل المنطقة المحيطة بالفراش، وستلاحظ تأثير العطر النفاذ للنعناع الذي يقوم بدرء هذه الآفات بشكل مباشر ويمنع من استيطانها، يوصى كذلك بتجديد الأوراق دوريًا للمحافظة على كفاءتها العالية.
  • يعرف نبات الفول بقدرته على مقاومة حشرات الفراش، إذ يلجأ شعوب شرق أوروبا إلى استخدام أوراق هذا النبات في مساكنهم، وعادة ما يقومون بإحراق تلك الأوراق في اليوم الذي يلي وضعها لتقوية فعالية طردها للحشرات.
3 نباتات تجعل بق الفراش يفر من منزلك
3 نباتات تجعل بق الفراش يفر من منزلك

طرق فعالة للتخلص من حشرة البق

هناك أساليب أخرى للتخلص من حشرات بق الفراش وأهمها ما يلي:

  • زيت شجرة النيم: استخلاص هذا الزيت يكون من أشجار النيم، وهو يمثل مادة مضادة للحشرات طبيعية وفعالة تقومي باستعماله، قومي بمزج زيت النيم مع الماء وقومي برش الخليط على الأماكن المتأثرة بوجود حشرات الفراش تقوم بطردها.
  • أكياس الشاي بعد استخدامها: تفيد أكياس الشاي التي تم استهلاكها وتبريدها كمادة مضادة للحشرات بشكل طبيعي، خاصة ضد حشرات الفراش لذلك، من المفيد وضع هذه الأكياس في المناطق التي قد تتأثر بهذه الحشرات المراتب والأماكن المتشققة في الاثاث، تحتوي هذه الأكياس على مركبات مثل العفص التي تساهم في إبعاد تلك الآفات.
  • بيكربونات الصوديوم: يمكن استعمال بيكربونات الصوديوم في امتصاص الرطوبة والتخلص من حشرات الفراش، قومي برش بيكربونات الصوديوم حول الفراش والأماكن التي تعاني من الإصابة ودعيها لمدة عدة أيام بعدها، استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف المكان إذ تساعد بيكربونات الصوديوم على سحب الرطوبة من جسم الحشرات، مما يؤدي إلى هلاكها.