كارثة سم قاتل في الأرز !!! .. تحذير عاجل لجميع الأمهات من هذه الطريقة الخاطئة لحفظ الارز الابيض في المنزل

هناك كثير من العادات التي نفعلها بصفة يومية ولا ندرك هل هي خاطئة أم لا على صحتنا؟، ومن أبرز الأكلات التي تعيد أي إمرأة حفظها داخل الثلاجة ثم تسخينها ثانيًا هي صحن الأرز.

فقد أثبتت الأخصائية في عالم السموم، وعضو البورد الأميركي مروة الزين، أن تسخين صحن الأرز يعتبر فكرة ليست صحية وضارة جدًا.

وقامت بالتوضيح بواسطة مقطع فيديو أعلنت عنه عن طريق حسابها انستغرام، أن هناك دراسة يابانية منذ الأزل ترجع عمرها إلى 1921، أثبت تلك الدراسة مدى الضرر العائد عن تسخين صحن الأرز الذي أخذ على طهيه 24 ساعة فأكثر، بل أطلقت قانون يمنع المطاعم من تلك الخطوة بشكل تام تحت مسمى المسؤولية.

كما أشادت بأن السبب يرجع وفقًا إلى القانون الياباني، إلى التعرف على مرض عرف بـ”Cardiacberiberi”، توغل داخل البلاد وتسبب في ضرر للقلب عند المصابين بها.

إلى أن تم التوضيح عقب التحقيقات أن يعود ذلك الوباء إلى فئة من العفن تتكاثر في الأرز عقب استغراقه 24 ساعة على إعداده وحفظه في الثلاجة أو خارجه للتسخين.

ووجهت الأخصائية تحذير مجدد من تلك العادة، حرصًا على أهمية الامتناع عن حفاظه للحفاظ على صحتنا.

يشار إلى أن أخذ مقدار محدد من الأرز الأبيض لا يُنتج عنه ضرر ولكن يمنح الجسد فوائد عديدة، بينما عند تناول مقدار هائل منه، فإن تصبح الفائدة خطر هائل مثل ارتفاع معدل السكر بالدم، ومشاكل في الجهاز الهضمي.

ويعتبر صحن الأرز من الأكثر شيوعًا على مائدة كثير من العائلات في عديد من الدول العربية وكذلك الغربية.