لو سنك 60 سنه هترجعي لـ 15 سنه!.. استخدمي زيت الزيتون والموز قبل النوم وانعمي ببشرة مشرقة وشابة

تسعى الكثير من النساء بجدية لإيجاد الوسائل المثلى للحصول على شعر حريري وقوي وطويل يشبه شعر الفنانة والراقصة سما المصري في مصر، من بين الخيارات التي يلجأ إليها بعض النساء هو اللجوء لحقن الشعر لزيادة كثافته وطوله، وأحيانا يضطرون لاستخدام كريمات جاهزة، إلا أن الكثير من هذه الكريمات قد تسبب تساقط وتقصف الشعر، الأمر الذي يهدر الكثير من الوقت في محاولة استعادة صحة وقوة الشعر، نظرا لأن الشعر يعد رمزا لأنوثة المرأة وأحد أولويات العناية بالنسبة لها، سنقدم لكم فيما يلي طريقة لتطويل الشعر باستخدام زيت الزيتون والموز في المنزل.

تطويل الشعر بزيت الزيتون والموز بسهولة

يعتبر زيت الزيتون من بين الزيوت الفعالة التي تعزز صحة الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويحتوي الموز على مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتطوير جسم قوي ومتين، وهذا يؤثر إيجابيا على الشعر ويساهم في زيادة طوله، يحتوي القناع على زيت الزيتون والموز:

  • 2 من ثمرة الموز الناضجة.
  • 3 معالق كبيرة من زيت الزيتون.
تطويل الشعر بزيت الزيتون والموز بسهولة
تطويل الشعر بزيت الزيتون والموز بسهولة

خطوات عمل ماسك زيت الزيتون والموز
يوصى بتنظيف الشعر برفق للتخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس، والانتظار حتى يجف تماما، ثم اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • استخدام زيت الزيتون والموز للشعر
    تعتبر مزيج زيت الزيتون مع الموز من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للحفاظ على الشعر صحيًا، حيث يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي وترطب الشعر بعمق، بينما يتميز الموز بكونه غنيًا بالبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، وهناك طريقة محددة لتطبيق هذا الخليط على الشعر.

للاستفادة من فوائد زيت الزيتون والموز للشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية:
تحضير الخليط: قم بسحق الموز الناضج بشكل جيد داخل وعاء، أو استخدم الخلاط لخلطه حتى يصبح ناعماً، ثم أضف زيت الزيتون و مزجها معاً حتى تحصل على خليط موحد تماماً.
توزيع الخليط على الشعر: قم بتوزيع العجينة بالتساوي على شعرك، واربطي فروة الرأس بلطف لضمان وصول العجينة إلى جذور الشعر، استخدمي مشطاً لتمشيط الشعر وضمان توزيع المزيج بشكل متساو.
غسل الشعر: بعد انتهاء الفترة المحددة، من الأفضل تنظيف شعرك بعناية باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، اشطف الشعر بالماء الدافئ لضمان إزالة الزيوت والدهون بشكل كامل.
التصفيف والتمشيط: استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف شعرك بعناية، ثم امشطي شعرك برفق باستخدام مشط يحتوي على أسنان متباعدة لتجنب تلف الشعر، وسوف ترى النتائج فيما بعد.