خبر صادم لا يصدقه عقل!!.. أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من تعدد الزوجات كارثة سودة!!

على سبيل المثال، من الواضح أن زواج المرأة بأكثر من رجل في نفس الوقت مخالف للتعاليم الإسلامية، ولكن في بعض الدول العربية، بشكل استثنائي، يجوز للمرأة قانوناً أن تتزوج أكثر من رجل واحد. ومع ذلك، في إحدى الدول العربية، وبشكل استثنائي، يُسمح للمرأة قانوناً في بعض الدول العربية بالزواج من أكثر من رجل دون مخالفة القانون. وقد وصف المحامي منير بن صالح الحالة التونسية المشار إليها هنا قائلاً أنه بموجب القانون التونسي، يعاقب القانون التونسي على تعدد الزوجات للذكور، ولكن لا توجد قيود قانونية تمنع تعدد الزوجات للإناث. وبالتالي فإن هذا التباين في المعاملة بين الجنسين يثير تساؤلات كثيرة حول هذا التفاوت في المعاملة بين الجنسين. سنسلط الضوء على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القضية ونأمل أن تبقوا معنا.

تحدث محقق تونسي عن الإجراءات المتخذة في البلاد لمنع الرجال من الزواج بأكثر من امرأة واحدة.

وقال الأستاذ منير بن صالح، الذي يعمل محامياً في تونس، في ظهور له في أحد البرامج التلفزيونية إنه في الوقت الذي يسمح فيه للمرأة أن تكون على علاقة بأكثر من رجل في نفس الوقت، فإنه يعارض تماماً القانون التونسي الذي يمنع الرجل من ذلك وأن الإسلام يسمح للرجل بالزواج بأكثر من امرأة ولفت الانتباه إلى أن القانون التونسي لا يسمح للرجل بالزواج مرة أخرى إلا إذا طلق زوجته الأولى أو توفيت.

وتطرق أحد المتحدثين إلى مسألة تعدد أزواج المرأة التونسية في نفس الوقت، قائلاً: “لا يجوز للمرأة التونسية أن يكون لها أكثر من زوج في نفس الوقت”

ثم نشرت امرأة تونسية تُدعى الحاجة سندس مقطع فيديو على تطبيق تيك توك حول هذه المسألة، مما أثار جدلاً واسعاً. حيث أكدت فيه رغبتها في الزواج من رجلين في نفس الوقت، موضحةً أنها حددت موعدًا للزواج وشاركتها مع الأصدقاء والمعارف، مدعيةً أنه من العدل التام بين الزوجين.