مصيبة سودة متعمليهاش تاني!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” العيال هتموت بسببك.. بلاش كدةً!

تعتبر البيضة مصدرا غنيا بالمواد الغذائية الهامة، وهي مناسبة للأكل للصغار والكبار على حد سواء، بفضل مذاقها الشهي وقيمتها الغذائية العالية، هناك عدة طرق لإعداد البيض ترضي مختلف الأفضليات، وتعتبر طريقة الغلي واحدة من أكثر الطرق انتشارا لما لها من فوائد صحية عديدة، لكن يوجد بعض المخاطر في حال لم يتم الغلي بطريقة صحيحة، اليوم، سوف نعرض عليكم أساليب صحيحة لغلي البيض من أجل ضمان صحتكم وصحة أبنائكم.

الطريقة الخاطئة في سلق البيض

من الممكن أن تتحول الأغذية التي من شأنها تعزيز الصحة وتغذية الجسد إلى مواد خطيرة إذا لم تخضع لعملية الطهي المناسبة، هذا الأمر قد يشكل خطرا على الأفراد ويعرضهم للإصابة بعدد من الأمراض الجسيمة، على سبيل المثال، البيض يحمل فوائد صحية عدة، لكن في حال لم يتم طهيه كفاية، فإنه قد يصبح مصدرا للضرر، وقد يؤدي إلى التسمم وأحيانا إلى الوفاة في حالات خاصة.

مصيبة سودة متعمليهاش تاني!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” العيال هتموت بسببك.. بلاش كدةً!

أفضل الطرق الصحية لسلق البيض

  1. يعتبر غلي البيض بالشكل الصحيح أمرا مهماً للحفاظ على العناصر الغذائية فيه ولتجنب أي تأثيرات سلبية قد تؤثر على الصحة، ينصح بأن يطهى البيض في ماء يغلي لمدة لا تزيد عن العشر دقائق للتأكد من أنه استوى تمامًا، ويمكن تحقيق ذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة والأساسية.
  2. سوف نصب كمية متوسطة من الماء في وعاء ونضعه على النار حتى يبدأ في الغليان.
  3. نعمل على إسقاط البيض في ماء يغلي على نار هادئة وبشكل متأن لضمان طهيه بالطريقة الصحيحة.
  4. نضيف قليلا من الملح إلى الماء، ثم ندع البيض يغلي لفترة تتراحب بين عشر دقائق كأقل تقدير وثلاثين دقيقة كأقصى حد، من أجل التحقق من فائدته الغذائية وجودته العالية.