مدينة تتواجد تحت الانقاض!! اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها أكثر من 50 ألف شخص .. لن تصدق شكلها من الداخل!!

تم اكتشاف مدينة جديدة تحت الارض فى بريطانيا، يشتغل بها أكثر من 500 شخص، وجاءت هذه الأنباء بعد اكتشاف منجم فى بريطانيا ببولبى على ساحل شمال يوركشاير، كما تم الافصاح على تفاصيل على أبعاد هذا المنجم كارتفاع هذا المنجم الذي يبلغ 4593 قدم، أي ما يقارب 1400 متر، ويعد هذا المنجم من بين أعمق المناجم فى بريطانيا لأنه يستغرق فى نزوله 6 دقائق للوصول الى العمق، فى هذا المقال سوف نروى لكم تفاصيل اكتر عن ذاك المنجم.

مدينة تحت الأرض

وفقًا لصحيفة ديلى اكسبريس البريطانية والتى أفصحت  على التالي”أنه تم افتتاح ذلك المنجم منذ عام 1968 ما يزيد عن 620 ميلًا من الأنفاق المحفورة”.

مدينة تحت الأرض
مدينة تحت الأرض

ماذا يحدث بالمنجم

العمال يقومون بالبحث عن البوتاس والملح المتواجدين داخل المنجم والتى تكونت منذ 250 مليون عام، ونتج تكون تلك العناصر نتيجة تبخر بحر زخستين القديم، وايضًا بالإضافة الى التعدين، كما يعد ذلك المنجم هو مركز للعلوم منذ التسعينات، كما هناك شيئَا غريب هو ان الاشعة الكونية الطبيعية تخف بمقدار مليون مرة تحت الصخور التى تغطى المختبر، كما بلغ عدد العمال الذين يشتغلون فى هذا المنجم 500 شخص. 

البحث عن الكتلة المفقودة فى الكون:

وهذه تعد الظروف المثالية للعلماء ولا توجد أفضل من تلك الظروف للبحث عن المادة المظلمة أو ما تسمى بالكتلة المفقودة فى الكون، وقد تطور ذلك البحث من البحث عن تلك المادة إلى البحث عن  الدراسات الجيولوجية فى علوم تطوير المناخ