«ضاع عمرنا واحنا منعرفش إنه اختراع» .. تعرف على السبب الرئيسي وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز .. السبب هيصدمك!!

كل شيئ مصنوع له حكمة من صنع ولا استخدام ممكن أن نجهله لكنه يبقي مفيدا ومما لا شك فيه أنه لا تحظى التصاميم الخاصة في الملابس باهتمام كبير ونشعر بأن وجودها عادي أو معتاد في مثل البناطيل او القمصان او اي ملابس اخري، دون أن نعرف ما إذا كان لوجودها إفادة أم لا . وإذا انتبهنا نلاحظ أن جميع السراويل، ذكوراً كانوا أم إناثاً، تحتوي على جيوب صغيرة، ولكننا نظل نجهل أهمية هذه الجيوب الصغيرة وكيفية استخدامها، لذا سنتناول هذه السراويل بمزيد من التفصيل في السطور التالية.

لماذا تحتوي البناطيل على جيوب صغيرة؟

هذا السءال يدور في ذهن الكثيرين ولا يخطر ببالهم علي اي اجابة مقنعة او شافية ولكن  يمكن القول أننا نرى أن تصميم هذه الجيوب الصغيرة هو لحمل الأشياء الثمينة الصغيرة والقدرة على تخزينها بشكل صحيح دون ان تضيع منا.

بدايات تصميم جيوب البنطلون

ولهذه الجيوب الصغيرة قصة قصيرة نسردها فيما يلي حيث صُممت هذه الجيوب الصغيرة الموجوددة في البنطلون منذ زمن بعيد، لكنها لم تجد استحسانًا وإقبالًا من العديد من الناس، فقد وجد الجميع أنها صعبة الاستخدام وصغيرة جدًا بحيث لا تكون ذات أهمية اطلاقا، ولكن الان وجدت استحسانًا هلئلا من الناس وتستخدم ليس فقط لحفظ المفاتيح ولكن أيضًا لحفظ الفكة الصغيرة.

صُممت هذه الجيوب لحفظ الأغراض الصغيرة بأمان تام وسهولة وضعها فيها، ويختلف شكل الجيوب وحجمها من ماركة لأخرى، ويختلف حجم الجيوب من بنطلون لآخر، فتكون صغيرة وسرية للغاية بالنسبة للبنطلونات الضيقة، وواسعة بالنسبة السراويل، فتكون الجيوب كبيرة وبارزة وصغيرة جداً للبنطلون.