إزاى عايشين كل دا مانعرفش!!.. لماذا خلق الله الخنزير وحرم أكله؟؟ .. معلومات لا يعرفها الكثيرون.. ا

وذلك لأن الخنزير خلق في الأصل لأكل الجيف، وأكل فضلات الحيوانات والآدميين المتروكة في العراء قبل ظهور الحضارة، بخلاف الغنم التي ليس لها أنياب أصلاً ولا تأكل إلا العشب. والخنزير يعتبر من السباع السباع، بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: (كل ذي ناب من السباع محرم)، فالخنزير من السباع السبعة التي نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن أكل أنيابها لأنها كلها محرمة. فالحديث النبوي يدل على تحريم أكل الخنزير أو بيعه أو الانتفاع بأي جزء من أجزائه ولو تحول إلى شيء آخر.

لماذا يحرم أكل لحم الخنزير؟

إزاى عايشين كل دا مانعرفش!!.. لماذا خلق الله الخنزير وحرم أكله؟؟ .. معلومات لا يعرفها الكثيرون.. ا

لا شك للحظة واحدة أن الخنزير حيوان قذر ونجس. وذلك لأن الخنازير تعيش على نظام غذائي من القاذورات والقاذورات والقمامة. أما بالنسبة للضرر الذي يلحق بالإنسان من أكل الخنازير، فالخنازير تحمل 450 مرضًا. وأخطر هذه الأمراض 28 مرضًا منها الزحار والدوسنتاريا البكتيرية والدوسنتاريا البكتيرية والداء الدوسيتري والداء الخطاطي وداء المشوكات وداء المشوكات وداء الكبد وأمراض الكبد وانتفاخ البطن والبلهارسيا والالتهاب الرئوي. كما أن لحم الخنزير هو أحد اللحوم الحيوانية الرئيسية التي تحتوي على الكوليسترول، وترتبط زيادة الكوليسترول في دم الإنسان بزيادة احتمال الإصابة بتصلب الشرايين

أضرار تناول لحم الخنزير

يساهم لحم الخنزير ودهونه في انتشار سرطانات القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي والدم. اللهم احفظنا من هذه السرطانات. كما يسبب لحم الخنزير ودهونه السمنة وأعراضها وأمراضها التي يصعب علاجها. ويسبب أكل لحم الخنزير الحكة والحساسية وقرحة المعدة وكذلك التهابات الرئة التي تسببها الديدان الشريطية. أهم مخاطر أكل لحم الخنزير هو وجود الديدان الشريطية في لحم الخنزير. يتساءل بعض الناس لماذا خلق الله عز وجل الخنازير إذا كان قد حرم على الإنسان أكلها.