“اوعى تشرب منه تاني~” .. تحذيرات شديدة من خطورة استعمال الغلاية الكهربائية .. الحق نفسك وبطل تستخدمها قبل فوات الآوان!

“اوعى تشرب منه تاني~” .. تحذيرات شديدة من خطورة استعمال الغلاية الكهربائية .. الحق نفسك وبطل تستخدمها قبل فوات الآوان!، الغلاية الكهربائية من أكثر الأجهزة شيوعاً في كل منزل ويحرص الكثير من الناس على استخدامها لتوفير الوقت. ونتيجة للاستخدام المتكرر للغلايات الكهربائية، تظهر بعض الترسبات وتؤدي بعد فترة طويلة إلى تسمم الجسم وتسبب الحساسية.

الآثار الضارة للغلايات الكهربائية

تشمل الأضرار الناتجة عن استخدام الغلايات التي تغلي الماء لصنع المشروبات المختلفة، وخاصة الغلايات المصنوعة من النيكل ما يلي

  • تراكم المواد الضارة في جسم الإنسان وتراكم السموم تدريجياً.
  • تؤدي إلى تلف الجهاز العصبي والعديد من أجهزة الجسم.
  • الإصابة بمشاكل كبيرة في الكلى والكبد.
  • كيفية إزالة الترسبات من الغلايات

يوصي الخبراء بإمكانية تنظيف الغلاية باستخدام الخل الأبيض وعصير الليمون وصودا الخبز على النحو التالي لإزالة الرواسب الطبيعية من الغلاية

الخل الأبيض::

املأ نصف الغلاية بمقادير متساوية من الخل الأبيض والماء واترك المحلول في الغلاية لمدة ساعة واحدة. سخني الغلاية حتى تغلي ثم أطفئيها واتركيها لتبرد.

عصير الليمون::

ضع ليمونتين أو ثلاث ليمونات في الغلاية مع الماء وسخّن الغلاية حتى الغليان واترك عصير الليمون يعمل على الترسبات الكلسية لمدة ساعة واحدة.

صودا الخبز::

تعتبر صودا الخبز مادة تنظيف طبيعية؛ املأ الغلاية بنصف كمية الماء وأضف ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وسخّنها حتى الغليان وأطفئ الغلاية واتركها لمدة 20-30 دقيقة، ثم أفرغ الغلاية واشطفها جيداً بالماء.