بعدما أثار الجدل.. القصة الكاملة لحفل الأهرامات الذي سبب غضبًا كبيرا في مصر

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي، بأن هناك بعض الكواليس التي تخص الحفل الذي أقامته فرقة “Keinemusik” الألمانية، يوم الأحد الماضي، بمحيط منطقة أهرامات الجيزة، وتسبب في حال من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل حفل الأهرامات

تسبب الحفل الذي أقيم بجوار أهرامات الجيزة خلال مطلع الأسبوع الماضي، في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصرفات بعض الحاضرين، والتي وصفها البعض بأنها خارجة عن نطاق الأدب والآخلاف، وخاصة الملابس العارية والخادشة للحياة.

وفي هذا الصدد، قال “القاضي” بان عدد الحاضرين للحفل قد وصل لنحو 8 الآف شخص تقريبًا وأغلبهم من الأجانب، مؤكدًا بأن أغلبية التذاكر قد تم بيعها خارج مصر من الأساس، ويتراوح سعرها ما بين 100 إلى 200 دولار تقريبًا، مشددًا على كون الحاضرين من الخارج تواجدوا من خلال حجز طيران خاص.

وبخصوص التصرفات التي خرجت عن نطاق اللياقة والأداب العامة، فقد رد رئيس هيئة تنشيط السياحة على هذا الأمر قائلًا: “أمر في غاية الصعوبة أن يتم التحكم في نوعية ملابس الحاضرين، لأن معظم الجمهور من خارج مصر وأجانب”.

وبخصوص ضوابط الحفلات التي تقام للسياح في مصر، قال عمرو القاضي، بأن هناك عدة ضوابط يتم الالتزام بها من جانب المنظمين، والهيئة دورها هو تسهيل إجراءات إقامة الحفل، ويكون وضع الضوابط من اختصاص المنظم وإدارة مكان الحفل.

وعلق رئيس هيئة تنشيط السياحة على هذا الأمر قائلًا:

محدش هيقدر يرضي كل الناس، اللي حضر الحفل مبسوط بالمكان، وإنه في مصر، والبعض اعترض وهذه وجهات نظر، ولكن هناك الكثير من الذين لم يتح لهم فرصة الحضور عبروا عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الفعاليات العالمية التي تروّج للسياحة في مصر.