لو معاك قرشين تشتري شهادات ولا دهب ولا عقارات؟ .. اعرف رجل الأعمال نجيب ساويرس قال إيه

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن مجموعة من النصائح للراغبين في الاستثمار أو الادخار خلال الفترة المقبلة في ظل الإصلاح الاقتصادي التي تجريه الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد، إلى جانب الأزمة التي تعاني منها دول العالم، جراء الحرب الروسية الأوكرانية والتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

حقيقة استثمار نجيب ساويرس في الذهب

وأوضح ساويرس أن هناك عدة أضلاع للراغبين في الحفاظ على قيمة الأموال، مشددا على ضرورة الاستثمار في الذهب مضيفا: “مصطلح الاستثمار في الذهب غير دقيق بالنسبة لاستثماراتي” مشيرا إلى أنه يستثمر في إنشاء مناجم الذهب وفي عملية استخراج الذهب نفسها.

حقيقة استثمار نجيب ساويرس في الذهب
حقيقة استثمار نجيب ساويرس في الذهب

وتابع رجل الأعمال نجيب ساويرس أن الذهب دائما آمن لأنه يكون ملاذا في المشاكل الاقتصادية فالزوجة المصرية لو معها أموال قليلة تذهب لشراء جنيه ذهب أو حلق، خاصة أنها تعلم أنه يفيد في الأيام الصعبة لأن قيمته دائما فيه.

الاستثمار في الذهب أم العقارات أم شهادات الادخار

وعن أهمية الاستثمار في الذهب أم في شهادات الادخار أم في العقارات أجاب رجل الأعمال نجيب ساويرس: لو شخص ما يمتلك أموال لا حاجة لها في الوقت الحالي عليه الاستثمار في 3 أضلاع وهي الأول أن يستثمر جزءا من أمواله في الذهب لأن قيمته ثابتة دائما، والضلع الثاني عليه الاستثمار في العقار خاصة أنه قيمته في ازدياد والضلع الثالث نقدا عليه أن يضع مدخراته في البنك ويأخذ الفائدة.

الاستثمار في الذهب أم العقارات أم شهادات الادخار
الاستثمار في الذهب أم العقارات أم شهادات الادخار

حقيقة خروج عائلة ساويرس من مصر

وفي السياق ذاته أوضح رجل الأعمال نجيب ساويرس حقيقة خروج عائلته من الاستثمار داخل مصر مشيرا إلى أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وشائعات مشيرا إلى أن سببها أننا لدينا تواجد دولي، فأنا مستثمر في دول كثيرة وأشقائي كذلك فكلما تردد خبر عن انتقال نشاط إلى مكان آخر يقولون عائلة ساويرس تركت مصر وهذا ليس صحيحا فمشاريعنا ما زالت في مصر.