اتفرج : ربة بيت سعودية توثق طريقة تحضيرها القهوة العربية” على أصولها وتكشف مفاجأة صادمة عن أكثر شيء يفقدها مذاقها يو

أنت الآن تتابع تقرير (اتفرج) حيث تعرض إحدى ربات البيوت السعوديات الأصيلات طريقتها في إعداد “القهوة العربية” وفق الطريقة التقليدية، كما تكشف عن معلومة مذهلة بخصوص العامل الذي يؤدي إلى فقدان القهوة طعمها الأصيل شاهدوا الفيديو لمعرفة المزيد من التفاصيل والتي سوف نتناولها بالتفصيل خلال هذا المقال

اعداد امرأة للقهوة العربية السعودية

اتفرج : ربة بيت سعودية توثق طريقة تحضيرها القهوة العربية" على أصولها وتكشف مفاجأة صادمة عن أكثر شيء يفقدها مذاقها يو

 

أفادت السيدة بأن عملية البدء تتم بتسخين الماء في الغلاية، ومن ثم تضيف إليه حبات من الهيل وتتركها لبضع دقائق كي تنتفخ ويزداد حجمها في الماء، وهكذا تنبعث رائحة الهيل الزكية إن كانت جودته مرتفعة.

ثم قامت بإضافة القهوة تبعاً لمقدار الماء الموجود في الغلاية، موضحة أنها يمكن أن تُعدّها صافية أي من دون أي إضافات، أو تُعدّها على الطريقة التي تحبها بإدخال الهيل المطحون، وحبات القرنفل، والنعناع، أو ما يعرف بالنخوة أو الكمون في بعض الدول.

بعد وضع القهوة والمكونات الأخرى، تُترك لتغلي لمدة عشرين دقيقة، ويُنصح بعدم خفض الحرارة، يجب أن تظل القهوة تغلي دون أن تفور الرغوة الموجودة على سطحها.

في النهاية، أفرغت القهوة في براد معد للمحافظة على درجة الحرارة وألقت فيه حبات الهيل المطحون مجدداً.

فوائد القهوة

هناك العديد من الفوائد لمشروب القهوة حيث أنها تساعد على التركيز تزيد من معدل بعض الهرمونات في جسم الإنسان والتي تؤثر على نشاط الانسان بطريقة ايجابية ومن ثم فيجب تناولها.