خبر بملياااار جنيه!!! .. جواز السفر المصري الجديد بدون تأشيرة .. وهذه الدول التى يمكن السفر اليها بدون تأشيرة

تتيح حاملي الجواز المصري الفرصة للسفر إلى كثير من الدول حول العالم دون الحاجة للتقدم من أجل الحصول على تأشيرة مسبقة، أو يمكن أن يحصلوا على التأشيرة مجانا، أو عند الوصول، أو عن طريق الشبكة العالمية، في حين أن هناك دولا أخرى تشترط على الزوار الحصول على التأشيرة من خلال سفاراتها قبل السفر، مع تكاليف قد تكون باهظة أو معقولة لا تتجاوز مبلغ 200 دولار أمريكي علاوة على ذلك، قد تطلب بعض الدول من المسافرين توفير مبلغ مالي معين لدى وصولهم إلى المطار، والذي يكون في الغالب حوالي 2000 دولار أمريكي.

البلدان التي يسمح بزيارتها باستخدام جواز السفر المصري دون الحاجة إلى تأشيرة

بإمكان المواطنين المصريين الدخول إلى أزيد من 56 دولة ومنطقة حول الأرض بدون دفع رسوم تأشيرة الدخول أو الحصول عليها لدى الوصول، بفضل استخدامهم لجواز السفر الرسمي الصادر في مصر هذه الدول تشمل 28 دولة التي لا تطلب تأشيرة مقدما إليكم بعض من هذه الدول التي يمكن زيارتها بدون الحاجة لتأشيرة، وتشمل القائمة ما يلي:

دول في إفريقيا

دول في إفريقيا
دول في إفريقيا
  • السودان: يمكن الولوج إليه دون الحصول على تأشيرة دخول، بشرط أن يكون عمر الرجال منهم أقل من 18 سنة وأكثر من 49 سنة، بينما يمنح النساء الإذن بالدخول دون الحاجة إلى فيزا.
  • الصومال: يمكن استخراج تصريح إقامة لمدة شهر عند الوصول مباشرة.
  • يمكن للزوار الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى جمهورية القمر، وهي تأشيرة تبقى معتبرة لمدة خمسة وأربعين يوما.
  • كينيا: يمكن الولوج إليها دون الحصول على تأشيرة مسبقة لفترة قد تمتد لما يصل إلى ثلاثة أشهر.
  • يمكن للأشخاص الدخول إلى دولة غينيا بيساو بدون الضرورة لتأشيرة دخول، حيث يُتاح لهم الإقامة هناك لمدة تقدر بحوالي ثلاثة أشهر.

دول في آسيا

  • الأردن: يمكن لحاملي الجوازات المصرية السفر إليه والبقاء به لفترة تصل إلى شهر واحد بدون الضرورة لتقديم طلب لتأشيرة.
  • يسمح بالإقامة في اليمن لفترة تمتد حتى 90 يوما بدون ضرورة الحصول على فيزا، بالشرط أن يكون الوصول عن طريق شركات الطيران.
  • لبنان: عند الوصول إلى مطار لبنان، يمكنك الحصول على تأشيرة دخول مباشرة تمكنك من الإقامة لمدة تصل إلى ثلاثين يوما.

دول في أوروبا

  • في سانت كيتس، يسمح بالإقامة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر دون الحاجة لتأشيرة أما في سانت فنسنت، بالزائرين يستطيعون الإقامة والتنقل لفترة لا تتجاوز الثلاثين يوما دون متطلبات تأشيرة مسبقة وبالنسبة لنيكاراجوا، فإن المواطنين المصريين لهم الحق في الدخول إلى البلاد والإقامة لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.