مين قال الشتاء خلصت.. الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار رعدية في هذا التوقيت

كشفت خريطة التنبؤات الجوية، التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن مفاجأة بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل مؤقت حتى يوم الخميس المقبل وتكون ذروة الموجة الحارة غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن الموجة الحارة ستنكسر بداية من يوم الجمعة القادمة 26 أبريل حيث يحدث تغيير مفاجئ في الطقس.

أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة 26 أبريل، تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 إلى 7 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ليسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون مائل للحرارة في ساعات الليل على أغلب الأنحاء، معتدل على

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، كما نصحت بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس  والذي يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة غدا الأربعاء حيث تصل في القاهرة إلى 41 درجة والصغرى 29 درجة، في حين تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة، وحسب بيان الأرصاد جاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

مين قال الشتاء خلصت.. الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار رعدية في هذا التوقيت
درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة