لا لون ولا طعم هيتغيروا.. طريقة مبتكرة وسهلة لتخزين البطاطس من السنة للسنة| اعرف السر

تعتبر البطاطس من الخضروات الأكثر انتشارها حول العالم، فهي من الأطباق الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء لدى الكثير منا، حيث طعمها المميز ومذاقها اللذيذ الشهي، الذي لايختلف عليه أحد، لذلك تتساءل الكثير من ربات البيوت عن أفضل طريقة لتخزين البطاطس لمدة سنة، لضمان تواجدها طوال العام، حتى في غير موسمها، فاليوم نقدم لكم أفضل الطرق لتخزين البطاطس من السنة للسنة.

البطاطس
لا لون ولا طعم هيتغيروا.. طريقة مبتكرة وسهلة لتخزين البطاطس من السنة للسنة

طريقة مبتكرة وسهلة لتخزين البطاطس

أما عن تخزين البطاطس بشكل صحيح حتى نتجنب أن تكون غارقة في «المادة اللزجة الغريبة»، أو تصبح سائلة، يمكن وضعها في كيس ورقي مع مراعاة إغلاق الجزء العلوي منه بشكل غير محكم، ويتم وضعه في مكان بارد وجاف، وهو ما يجعل البطاطس تدوم لفترة أطول، دون تغيير لونها أو طعمها.

علاقة التفاح بتخزين البطاطس

أكدت الكثير من الدراسات أن حفظ التفاح مع البطاطس في الحاوية نفسها يمكن أن يبقي هذه المكونات لمدة أسبوع إلى أسبوعين إضافيين طازجة، لذلك يمكن تخزين البطاطس في حاوية جافة ومظلمة مثل سلة مفتوحة، مع وضع تفاح إلى جانبها، نظرا لأن التفاح يمكن أن يؤخر نمو البراعم ويطيل العمر الافتراضي للبطاطس وذلك نتيجة للغازات التي يطلقها، مثل غاز الإيثيلين، والذي يقوم بدوره في عملية نضجها، وذلك بحسب ما نقلته الصحيفة البريطانية عن مجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية الألمانية، حيث أن الإيثيلين يبطئ عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ويزيد من معدل التنفس في البطاطس، وبالتالي يطيل نضارتها.

البطاطس المنبتة

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، يجب علينا التخلص من البطاطس المنبتة، لأنها غير آمنة للأكل ولا تصلح للتخزين، كما أن هذا النوع من البطاطس يزيد من خطر التسمم من السولانين والشاكونين، وهما سموم طبيعية موجودة في البطاطس الخضراء والمنبتة، لذلك يجب تخزين البطاطس السليمة التي لا تحتوي على أي ثمار أو إنبات.
كما أوضحت الصحيفة، أنه يجب حفظ البطاطس في مكان بارد تماماً، إذ يمكن أن يساعد تخزينها في هذه الظروف في تأخير تكوين البراعم على القشرة. وهي إحدى أولى علامات التلف، ومن الأفضل أيضا أن نتجنب وضعها بالقرب من الضوء، حيث يمكن أن يحول الضوء قشرة البطاطا إلى اللون الأخضر بسبب إنتاج الكلوروفيل.