يبدأ تنفيذه خلال ساعات.. قرار عاجل ورسمي من الحكومة يهم كل المصريين

قالت مصادر رسمية، بأن تطبيق التوقيت الصيفي سيكون بالتزامن مع تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال “المواعيد الصيفية”، وذلك وفقًا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والتي كشفت عن بعض الدوافع والمبررات التي تجعل الحكومة تلجأ إلى مسألة تغيير التوقيت في شهر أبريل وأكتوبر من كل عام.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

سيتم البدء في تطبيق التوقيت الصيفي بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، والتي يوافق يوم 26 أبريل تحديدًا، ويستمر هذا الأمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، والذي يوافق هذا العام يوم 31 أكتوبر 2024، ويتم العمل بالتوقيت الصيفي عن تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

وبحسب التصريحات الرسمية، فإن تطبيق التوقيت الصيفي سيكون بالتزامن مع المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، والتي ستكون من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا، وذلك مع استثناء محال البقالة والسوبر ماركت، وكذلك محال بيع الفواكة والخضراوت، بجانب محلات الدواجن والصيدليات وأسواق الجملة.

وخلال يوم الجمعة والسبت يتم زيادة مواعيد الغلق ساعة خلال يومي الخميس والجمعة، وكذلك في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ستكون المواعيد الخاصة بها من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

وبالنسبة لمحال الورش والأعمال الحرفية، والتي تقع داخل الكتل السكنية، ستكون مواعيد عملها يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا.