“خلي الناس تتبسط”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين والتنفيذ خلال أيام

كشفت تقارير صحفية عن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص مواعيد إجازات الموظفين في شهر مايو 2024، والذي يشهد عدد من العطل الرسمية على غرار عيد العمال، وكذلك الاحتفال بشم النسيم بجانب مجموعة من الإجازات الأسبوعية.

جدول إجازات شهر مايو 2024

أشارت مصادر مسؤولة بالحكومة إلى قرار الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص احتساب يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 كإجازة رسمية لكل الموظفين بمناسبة عيد العمال بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مايو 2024.

وهذا في الوقت الذي سيكون فيه يوم يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وهو الأمر الذي يعني بأن موظفي الحكومة على وجه التحديد سيحصلوا على إجازة رسمية تبدأ من يوم الجمعة 3 مايو 2024 ومن ثم يوم السبت كعطل أسبوعية، وبعدها ستكون هناك اجازة يومي الأحد والأثنين 5 و6 مايو، لتكون العمل للعمل من جديد يوم 7 مايو 2025.

نصف قرار مجلس الوزراء بخصوص الإجازات

قد نص قرار مجلس الوزراء كذلك على: “على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص”.

الجدير بالذكر بأن يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 سيكون إجازة رسمية لكل الموظفين والعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.