الكيلو هيوصل 100 جنيه.. تحذير عاجل من ارتفاع تاريخي في أسعار هذه السلعة !!

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، بأن الفترة الحالية قد شهدت قفزة كبيرة في أسعار “الثوم”، مؤكدًا بأن هذا الارتفاع كان صادم للجميع، مشددًا على وصول سعر الكيلو الواحد لأكثر من 50 جنيه في بعض المدن، ولنحو 40 جنيه في القرى.

زيادة كبيرة في أسعار الثوم

وبالحديث عن الأسباب التي أدت لحدوث هذه القفزة، قال نقيب الفلاحين، بأن الفترة الحالية هي موسم الثوم والذي يتم حصاده مرة واحدة في العام خلال شهر أبريل فقط، وبالتالي يكون هناك إقبال كبير من جانب المواطنين على الشراء من أجل التخزين.

وأوضح “أبو صدام” في تصريحاته بأن هناك قفزة بسبب الأسعار نتيجة كذلك لتصدير كميات كبيرة من محصول الثوم، بالمقارنة مع المساحات المزروعة، مشددًا على قلة تلك المساحات للعام الثاني على التوالي.

وختم نقيب الفلاحين تصريحات بخصوص أسعار الثوم، بأنه من الضروري أن يكون هناك تقنين لعملية التصدير خلال الموسم الحالي للسيطرة على الارتفاع الكبير في الأسعار حتى هذه اللحظة، مشددًا على كون استمرار التصدير بتلك الصورة قد يتسبب في نهاية الأمر بوصول سعر الكيلو لـ 100 جنيه.

ويذكر بأن حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين في مصر، قد أكد بأن هناك هبوط في أسعار البصل داخل السوق المحلي، ووصوله لنحو 45 جنيه للكيلو خلال شهر أبريل الجاري، وأقل من ذلك في القرى والمناطق الشعبية، وهذا على الرغم من فتح باب التصدير ولكن بشكل معقول.