أطعمة تعالج القولون العصبي.. احرص على تناولها “هتنهي على آلام السنين”

هناك دراسة تم اجراها قد كشفت أن هناك نوعين من أنواع الانزمة الغذائية حيث أنهم من الممكن أن يساهموا في علاج متلازمة القولون العصبي والتي يعاني منها الكثير من الاشخاص بشكل أفضل من الادوية، وتعتبر أمراض القولون هي من اكثر الامراض انتشاراً بشكل خاص في الوقت الحالي.

أطعمة تعالج القولون العصبي

  • من ضمن أحد الانظمة الغذائية هو منخفض السكريات والكربوهيدراات التي توجد في منتجات الالبان والقمح بالاضافة الى بعض من الفواكة والخضروات.
  • وبالنسبة الى النظام الغذائي الثاني هو الذي يحتوي على نسبة عالية من الالياف ولكن من ناحية اخرى يكون منخفض في كل انواع الكربوهيدرات الاخرى “السكر والنشا”.
  • مع العلم انه من خلال تلك الدراسة قد اتضح ان النظامين الغذائين لهم دور كبير للغاية في العمل على تحسين الاعرض وهذا بشكل أفضل من الادوية بكثير بعدما ان يتم حوار 4 اسابيع.
  • حيث أنه قد تم اجراء تلك الدراسة من خلال مشاركة عدد 300 شخص من مصابي القولون العصبي و من ثم قد طلب منهم أن يتم استخدام أسلوب العلاج من خلال الادوية أو من خلال القيام باتباع اي نظام من الانظمة الغذائية وهما التقليل من السكريات او التقليل من الكربوهيدرات.
  • وكانت النتيجة انه قد بلغ 78 % من المجموعة التي تقلل من السكريات و 71 % من المجموعة التي تقلل من الكربوهيدرات و 58 % من القائمين على العلاج من خلال تناول العقاقير الطبية