تحذير عاجل من الأرصاد.. موجة من الأمطار تضرب الإمارات بداية من هذا الموعد

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات NCM، تحذيرا إلى المواطنين والمقيمين في البلاد بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد لموجة جديدة من الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق، حيث يتوقع أن تبدأ الموجة بداية من اليوم الإثنين وتمتد حتى يوم الأربعاء المقبل.

موجة أمطار تضرب الإمارات

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات،  في بيان له، أن هناك فرصة كبيرة لسقوط أمطار خفيفة اليوم الإثنين في المناطق الغربية من البلاد، كما يتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة في المناطق الشرقية غدا الثلاثاء، في حين يتوقع المركز أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار تكون ضعيفة يوم الأربعاء المقبل على المناطق الشمالية الشرقية.

من جهته قال، أحمد حبيب خبير الطقس في المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإمارات، أنه على الرغم من وجود فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة، مساء يوم الإثنين، وتوقع سقوط أمطار إضافة على مناطق محدودة في البلاد غدا، فإنه لا يوجد داعي للقلق.

وأضاف خبير الطقس في المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإمارات، أن الوضع الحالي لا يشير إلى هطول أمطار غزيرة على الإطلاق ولا يمكن مقارنته بما حدث في الأسبوع الماضي، حيث تعرضت البلاد إلى سقوط أمطار غزيرة وسيول.

وفي نفس السياق، كشف مركز العاصفة لمراقبة الطقس والتغير المناخي، أنه من المتوقع أمطار محدودة قد تشهدها بعض المناطق اليوم وغدا في الإمارات، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يشهد الشهر المقبل مايو بحدوث حالة جوية لكنه أشار إلى أن الصورة ما زالت غير واضحة حتى الآن.

وشدد المركز أنه في حال كان هناك حالة جوية قوية سيتم وضع تنبيهات أول بأول من المركز، محذرا من تداول الشائعات في هذا الأمر.