ماتقربش منه ولا تموته في بيتك !! .. هل تعلم لماذا لا يجب قتل البرص او الوزغ في المنزل؟؟ هتندم ندم عمرك لو عملت كده!

تكثر أنواع شتى من الحشرات والزواحف وتوغل في بيوتنا، لاسيما خلال فصل الصيف للفرار من حر الشمس اللافح يلجأ العديد من الناس إلى استخدام المواد المبيدة للقضاء عليها أو دفعها للابتعاد عن مساكننا على الأدنى، ومع ذلك تشير التوصيات إلى تجنب هذه الاستعمالات نظراً للمركبات الكيميائية المحتمل ضررها على الصحة البشرية وبصفة خاصة على صحة الأطفال.

الطرق الصحيحة والآمنة مكافحة البرص

  • قشور البيض: تسهم في إيهام الوزغ بأن هذه القشور عبارة عن بيوض الثعابين، مما يساعد في مكافحتها وإبعادها عن المسكن.
  • المصائد اللزجة: تعتبر فعالة في اصطياد الجرذان حيث أنها مزودة بمادة لاصقة والتي تتيح التقاط الجرذان بسلاسة عند مرورها عبرها، وبالتالي لا تقدر على الفرار وتنتهي حياتها فيها.
  • بخاخ الفلفل الاسود: يمكنك استعمال بخاخ يحتوي على محلول الفلفل الأسود لمكافحة الابراص خذ كمية من الفلفل الأسود و مزجها في زجاجة رش مع القليل من الماء، ثم رش السائل على الوزغ عندما تصادفه هذا سيجعله يغادر المكان بسرعة.
  • العجينة: قم بتحضير مزيج يتكون من الخميرة مع القليل من الملح وعصير الليمون، ومن ثم ضع هذا الخليط في المواقع التي يكثر فيها ظهور البرص.
الطرق الصحيحة والآمنة مكافحة البرص
الطرق الصحيحة والآمنة مكافحة البرص

لماذا يجب عدم قتل الابراص في المنزل؟

  • نظرًا لقدرة الأبراص على التحرك بسرعة فائقة، باعتبارها من بين أكثر الزواحف رشاقة، فإن محاولات القضاء عليها تؤدي إلى هروبها، الأمر الذي يسبب الذعر والهلع لدى أفراد الأسرة.
  • يشعر العديد من الأفراد بالتفاؤل عندما يرون البرص، معتقدين أنه يحمل لهم بشارات الخير ويأتي بالطالع الحسن.