بعد انتظار لشهور.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين والتنفيذ بدأ فورًا

شهدت أسعار الدواجن تراجعا جديدًا خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 22 إبريل 2024، حيث تراجعت أسعار الدواجن إلى نحو 74 جنية من أرض المزرعة، لأول مرة منذ عدة أسابيع بعدما كانت أسعار الدواجن قد تجاوزت حاجز الـ100 جنية خلال الأسبوعين الماضيين.

قرار الحكومة يُسعد المصريين

وتراجعت الأسعار بشكل كبير عقب تحركات الحكومة وقرارها بشأن لخفض أسعار السلع الإستهلاكية والأساسية، كما اطلق الإتحاد العام لمنتجى الدواجن مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض، لتتراجع بنسبة تصل إلى 15% خلال الساعات الماضية.

وبالنسبة لأسعار الدواجن فقد شهدت تراجعا خلال الأيام المضية، بفارق نحو 40 جنية عن أقصى سعر تم تسجيله خلال الأسابيع الأخيرة، وسجلت أسعار الدواجن البيضاء نحو 75 جنية من المزرعة وتصل للمستهلك بنحو 95 جنية او يزيد فى بعض المناطق للكيلو الواحد، وذلك بعدما تجاوز سعرها بالمحلات 120 جنية للكيلو فى وقت سابق، أمام الدواجن الحمراء أو الساسو فقد سجلت سعر يتراوح بين 93 و100 جنية للكيلو فى بعض المناطق، بينما الدواجن البلدى فقد سجلت سعر يتراوح بين 125 و130 جنية للكيلو الواحد.

أما سعر كيلو البانية فقد تراجع بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، حيث يبدأ سعر البانية بالأسواق خلال تعاملات اليوم من 168 جنية ويصل إلى 200 جنية فى بعض المناطق، بعدما وصل إلى نحو 250 جنية خلال الأسابيع الماضية.

أسعار البيض اليوم بالأسواق

وعن أسعار البيض فقد سجلت كرتونة البيض الأحمر نحو 160 جنية من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 165 جنية، وتصل إلى 180 جنية فى بعض المناطق، أما البيض الأبيض فقد سجل سعر 160 جنية من أرض المزرعة، وتباع إلى المستهلك بسعر 165 جنية، ووصل سعر كرتونة البيض البلدى إلى نحو 150 جنية للمستهلك.