صدمة كبيرة لهذه الفئات.. قرار عاجل ورسمي من السعودية يبدد أحلام الآلاف

يرغب الكثير من المواطنين لأداء فريضة الحج خلال هذا العام، وهو الأمر يجعلهم يقدموا على تجهيز أوراقهم استعدادًا للسفر إلى المملكة العربية السعودية، حيث تبدأ الأراضي المقدسة في استقبال ضيوف الرحمن من كل بقاع الأرض راغبي أداء فريضة الحج في العام الحالي.

قرار هام من السعودية بشأن موسم الحج

قال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، بأن المملكة العربية السعودية تسعى دومًا على تقديم أفضل خدمة ممكنة لمساعدة ضيوف الرحمن في أداء المناسك بالشكل الأمثل، وذلك منذ لحظة الوصول إلى السعودية وحتى لحظة المغادرة.

وأوضح “حنفي” في تصريحاته بأنه لا يوجد أي شخص سيكون قادر على أداء فرضية الحج إلا عندما يتحصل على تأشيرة حج صريحة أو تصريح حج للمقيمين بالمملكة وفقًا للشروط التي تحددها الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية.

وشدد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين، بأنه لن يتم السماح لأي نوع من أنواع التأشيرات على غرار التأشيرة العائلية أو الشخصية أو التجارية وغيرها بأداء فرضية الحج في هذا العام.

وأوضح “حفني” في تصريحاته بأن المملكة العربية السعودية تمنع قبول واستقبال حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها في مطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، وكذلك في مطار الطائف الدولي ومطار ينبع بدءًا من يوم 18 مايو القادم والموافق 10 ذو القعدة وحتى يوم 10 ذو الحجة 1445 والموافق 16 يونيو، وذلك من أجل الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن من مختلف بقاع الدنيا خلال هذه الفترة.