“لو راجل بطلها”.. تعرف على أسعار السجائر اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 وفقاً لتصريحات شركة الشرقية للدخان.. هتخرب بيتك!!

شركة إيسترن كومباني الشرقية أعلنت عن زيادة في أسعار السجائر، حيث تتراوح الزيادة بين 2.5 إلى 5 جنيهات مصرية. وبالتالي، أصبحت أسعار مختلف أصناف السجائر، مثل كليوباترا كينج سايز وكليوباترا سوفت كوين وبوسطن/بلمونت، وعلب كليوباترا (البيضاء/الملونة) وكليوباترا سوبر ومونديال (الأحمر/الأزرق/السيلفر) ومونديال سويتش (منتول/بلاو بيري)، وكليوباترا بلاك وماتوسيان سوبر، بسعر قدره الآن 34.50 جنيه مصري بالمقارنة مع السعر السابق البالغ 30 جنيهاً مصريًا.

زيادة أسعار السجائر والحد الأقصى للضريبة

تم تطبيق ارتفاع في أسعار السجائر مع زيادة الحد الأعلى للضريبة المفروضة عليها. ويتوافق هذا الارتفاع مع الفئات الضريبية المختلفة التي تطبق على تكلفة علب السجائر. بموجب أحدث التعديلات، تُفرض ضريبة بقيمة 4.5 جنيه مصري على كل علبة سجائر يبلغ سعرها حدًا أقصى قدره 34.72 جنيهًا، مقارنة بالسعر السابق البالغ 31 جنيهًا. في الفئة الضريبية الثانية، يتم فرض ضريبة بقيمة 7 جنيهات على العلب التي تتراوح أسعارها بين 34.72 جنيه و50.4 جنيه، بينما كانت الأسعار السابقة تتراوح بين 31 جنيهًا و45 جنيهًا. أما في الفئة الضريبية الثالثة، فقد زادت الضريبة إلى 7.5 جنيهات على العلب التي يتجاوز سعرها 50.4 جنيه، مقارنة بالضريبة السابقة التي كانت تُفرض على العلب بسعر يزيد عن 45 جنيهًا.

"لو راجل بطلها".. تعرف على أسعار السجائر اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 وفقاً لتصريحات شركة الشرقية للدخان.. هتخرب بيتك!!

أهم أسباب ارتفاع أسعار السجائر اليوم

أسباب ارتفاع أسعار السجائر تعود إلى عدة عوامل، حيث أشار هاني أمان، المدير العام والعضو المنتدب للشركة الشرقية للتبغ، إلى ضرورة تعديل الأسعار نتيجة للزيادة الحادة في تكلفة المواد الأولية المستوردة بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى التغيرات في قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، وقد قامت وزارة المالية بالموافقة على تعديل أقصى حدود الشرائح الضريبية المتعلقة بالسجائر، بزيادة تصل إلى 12% سنوياً، وفقًا للقانون رقم 177 لسنة 2013 المتعلق بضريبة القيمة المضافة، ونتيجة لهذا الارتفاع وصلت تكلفة كيلو فايسروي / بال مال المسخن إلى خمسة وخمسين جنيهًا، بينما وصلت قيمة البوكس الواحد منهم إلى عشرة حجمات وأربعة وعشرين جنيهًا ونصف الجنيه.